السبت، 3 نوفمبر 2012

وزير المالية داعياً المصريين للتبرع : فتح حساب ” النهضة ” جاء استجابة لمطالب رجال أعمال


دعا ممتاز السعيد وزير المالية  المصريين  الي دعم الاقتصاد المصري والمشاركة في جهود اعادة بناءه ، مطالبهم بالتبرع للحساب المالي الذي اعلن عنه الرئيس محمد مرسي والذي تم فتحه باسم حساب نهضة مصر برقم 333/333 ضمن حسابات الحكومة بالبنك المركزي ، فهو بجانب تخصيصه لايداع الاموال التي سيتم استرجاعها من الداخل والخارج ، فسوف يتلقي ايضا تبرعات المواطنين الذين يحرصون علي دعم مصر ومساعدتها للخروج من الازمة الراهنة.
واضاف وزير المالية بان هذا الحساب ياتي ايضا استجابة لرغبة العديد من رجال الاعمال المصريين المغتربين في الخارج ، والذين طلبوا خلال جولات السيد الرئيس بالخارج المساهمة في دعم الاقتصاد المصري.
وقال السعيد ان ابناء مصر عرضوا تقديم جزء من مدخراتهم للمساهمة بشكل جاد في تحسين الوضع الاقتصادي الذي تواجهه مصر في الوقت الراهن ، مشيرا إلي ان الحكومة استجابت لهذه الرغبة قامت بفتح هذا الحساب ضمن حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي وقد  روعي ان يكون رقم الحساب الجديد مميز ومختصر لسهولة حفظه على حد قول بيان لوزارة المالية اليوم.
وأكد ممتاز السعيد
ان حساب نهضة مصر يخضع تماما لرقابة الجهات الرقابية وعلي رأسها وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات، كما سيتم الاعلان دوريا عن رصيد الحساب وما تجمع فيه من مبالغ مالية وأوجه استخدامها لدعم الاقتصاد المصري.
وكان الرئيس مرسي قد أكد خلال مؤتمر بمحافظة أسيوط، أمس الجمعة، أنه سيقضي على الفساد، مطالبًا بتوجيه موارد الوطن الحقيقية لأبنائها مع تكافؤ الفرص.
وطالب الفاسدون بالتطهر، شارحًا أن الطريق إلى ذلك يأتي بوضع ما اقترفوه من أموال حرام في حساب ”333-333” بالبنك المركزي، وقال إن هذا الحساب باسم ”نهضة مصر” وليس معنى إرجاع الأموال من الفاسدين أني سأعفيهم من المثول للقانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...