الأحد، 30 ديسمبر 2018

بالصور| كنائس أسيوط تستعد لاحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة









أنهت كنائس ومطرانيات أسيوط، استعداداتها للاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، وذلك بتجميل مداخل ومخارج الكنائس ووضع بوابات إلكترونية، وعدم السماح بالدخول إلا من خلالها، كما قام فريق الكشافة بمختلف مطرانيات وكنائس أسيوط بعمل مجسمات للمغارة التي شهدت مولد السيد المسيح بالقدس، وإضاءة جميع الأشجار المزروعة داخل الكنائس.

كما شهد محيط الكنائس المطرانيات والأديرة تكثيفا أمنيا، حيث تم إغلاق جميع الشوارع المؤدية للكنائس وتأمين مداخل ومخارج الكنائس وتوسيع دائرة الاشتباه لتأمين احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد المجيد.

وقال صموئيل باقي صدقة عضو المجلس الملي الإنجيلي بمصر وشيخ الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط، أنه تم الإستعداد لإحتفالات رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد بمظاهرالبهجة والسعادة، حيث تم عمل مجسم المغارة تجسيد لميلاد السيد المسيح بفلسطين، ووضع أشجار الكريسماس بأحجام وألوان مختلفة، ومجسم بابا نويل، وتزيين حوائط وأشجارالكنائس بالأنوار والزينة لإضفاء مظاهر البهجة والسعادة.

وأضاف شيخ الكنيسة الإنجيلية الأولى، أن الكنائس الإنجيلية تقيم الصلوات والترانيم للاحتفال برأس السنة الميلادية يومى الاثنين 31 ديسمبر الجارى و7 يناير، ليعم السلام في جميع البلدان.

وفي سياق آخر، عقد اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، اجتماعا بقيادات المديرية لمراجعة خطة تأمين احتفالات الكنائس بعيد الميلاد المجيد، حيث تشمل الخطة الأمنية تأمين جميع الكنائس والمنشآت المهمة والحيوية والأماكن العامة ووضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة أمام جميع الكنائس.

كما تم وضع كاميرات مراقبة أعلى الكنائس وربطها مع غرف التحكم في مختلف مديريات الأمن لمتابعة مجريات الأمور لحظة بلحظة، والتعامل فورًا مع أي حدث طارئ، إضافة إلى تكليف إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الكنائس والمنشآت المهمة والحيوية، للكشف عن المتفجرات من خلال استخدام الكلاب البوليسية وسيارة الكشف عن المفرقعات.

كما تم بالتنسيق مع المسؤولين بالكنائس تشكيل لجان شعبية للقيام بفحص المترددين على الكنائس والتأكد من هويتهم مع الدفع بمخبرين سريين بداخل الكنائس، والتنبيه على ضرورة الإبلاغ في حالة الاشتباه في أي شخص.

كما تقرر منع وقوف أي سيارات حول الكنائس والأديرة وتعزيز الحراسة حولها، بالإضافة إلى الكمائن والدوريات الثابتة والمتحركة لتأمين الكنائس الكبرى منعا لأي أحداث تعكر صفو الاحتفالات

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...