الاثنين، 22 أكتوبر 2012

أسيوط تشارك في مؤتمر "الثقافة الغائبة" بالصعيد


ناقش السكرتير العام لمحافظة أسيوط م.جمال آدم، وأعضاء الأمانة العامة لمؤتمر "الثورة..الصعيد..الثقافة الغائبة" سبل الشراكة الحكومية للمجتمع المدني لتحقيق الثورة الثقافية على مستوى الصعيد خلال المؤتمر الذي يتم تحت رعاية محافظ أسيوط د.يحي كشك.
 وقال آدم أنه سوف يعرض مقترحات ومطالب أعضاء الأمانة العامة على المحافظ لمحاولة تحقيق كيفية خروج المؤتمر بالصورة المأمولة والمشرفة لأسيوط في استضافتها لحدث ثقافي يتم للمرة الأولي لجميع محافظات الصعيد بحضور كبار مفكرين وأدباء وشعراء مصر.

وأوضح عضو الأمانة العامة للمؤتمر ومدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط

الأديب حمدي سعيد أن فعاليات المؤتمر ستقام خلال الفترة من 22 إلي 25 نوفمبر في عدة مواقع عامة لتحقيق أكبر فائدة لمختلف شرائح المواطنين وتتضمن جامعة أسيوط وحديقة الفردوس العامة وميدان أبوتيج والفرغل ومقر مركز أحمد بهاء الدين الثقافي وميدان الدوير منوهاً عن حضور العديد من الشخصيات العامة وكبار المثقفين الذين سيكشف عن أسمائهم خلال أيام.

وأشار حمدي سعيد أن المؤتمر يقام بشراكة بين محافظة أسيوط وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين والهيئة العامة لقصور الثقافة ويعتزم في الوقت الحالي محاولة ضم جهة رابعة وهي جامعة أسيوط والتي يتبنى محافظ أسيوط تلك المحاولة ليتسنى أن يكلل جهود إنجاح الفعاليات بالشكل الأمثل وتحقيق استفادة كبري لطلاب الجامعة من مختلف الأحداث الثقافية والإبداعية فضلاً عن إمكانيات الجامعة الكبرى التي يمكنها أن تحقق فاعلية كبري متميزة.

محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...