الاثنين، 1 أبريل 2013

أصحاب المستودعات بأسيوط يرفضون استلام حصة البوتاجاز لرفع سعر الأسطوانة


http://alnaharegypt.com/upload/press/n/68000/68622.jpg
تظاهر المئات من أصحاب مستودعات أسطوانات البوتاجاز وشباب الخريجين المتعهدين باستلام الحصة المخصصة من شركة تعبئة أسطوانات الغاز، اليوم الاثنين ، أمام مقر الشركة بالمنطقة البترولية احتجاجا على قرار وزير التموين برفع سعر أسطوانة الغاز إلى 8 جنيهات بدلا من 275 قرشا، وقاموا بالامتناع عن استلام الحصة المخصصة لهم،  والإضراب عن العمل مما تسبب في تكدس السيارات أمام المصنع.

وقال عدد من أصحاب المستودعات إن قرار وزير التموين غير مدروس ويتسبب في حدوث خلافات وعودة المظاهرات الفئوية من المواطنين، مؤكدين أنه بدلا من زيادة سعر أسطوانة الغاز يجب على الحكومة حل أزمة السولار التي تسببت في تعطل المصانع والمواصلات وحدوث خلافات بين المواطنين.

من جانبه، قال مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط، إن القرار تسبب في إحداث بلبلة وخلافات بين أصحاب المستودعات وشركات التعبئة بسبب فروق الأسعار التي تتطلب سدادها على خلفية زيادة أسعار أسطوانة البوتاجاز المنزلية إلى 8 جنيهات والكبيرة الخاصة بالمحلات التجارية إلى 60 جنيها، مشيراً إلى أن القرار أبلغت به المديرية في ساعة متأخرة  أمس الأول.

  وبإخطار الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط  قرر عقد اجتماع مع مديرية الإدارات التموينية لبحث الآثار المترتبة على زيادة سعر أسطوانة الغاز وتشكيل حملات من الرقابة التموينية ومباحث التموين لضبط الأسعار، موضحا أن عدد مستودعات أسطوانات الغاز الأهلية بالمحافظة يبلغ 235 إضافة إلى 6 حكومي.
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...