الخميس، 7 نوفمبر 2013

المحامي العام يطالب بحماية فريق النيابة العامة لمعاينة موقع أحداث «البداري»


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/ahdath-qaryet-albadary-234234.jpg
طالب المستشار أحمد فتحي، المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط الكلية، خلال مذكرة عاجلة من أجهزة الأمن بأسيوط، سرعة توفير الحماية الأمنية اللازمة لفريق النيابة العامة المكلف بمعاينة منازل المجني عليهم والمصابين ومواقع الأحداث المجاورة لعائلتي العواشير والشعايبة بمدينة البداري وذلك بعد نجاة فريق النيابة من الإصابة مرتين.

كان فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار جمال الضبع، مدير نيابة البداري المكلف لمعاينة منازل المجني عليهم من عائلتي العواشير والشعايبة بمدينة البداري، السبت الماضي، مما تسبب في مقتل 10 وإصابة 11 آخرين.

وقال مصدر بالنيابة العامة: إنه كان ضمن الفريق الذي ضم 5 أعضاء من نيابة جنوب أسيوط لمعاينة منازل المجني عليهم من عائلتي العواشير والشعايبة بمدينة البداري وأثناء تواجدهم بمنطقة عائلة الشعايبة لمعاينة الدوار الذي شهد مقتل 7 من العائلة، وتصوير بعض الفراغات النارية بالحوائط والكنب والكراسي التي كان يجلس عليها المجني عليهم، قام أفراد من عائلة العواشير بإطلاق الأعيرة النارية مما تسبب في تجدد الاشتباكات بين العائلتين.

وتمكن فريق النيابة من الهروب بالطرق الخلفية بعد احتجازهم لمدة 3 ساعات، مضيفًا أن بسبب أحداث الانفلات الأمني الذي تشهده المنطقة من تجدد الاشتباكات وإطلاق الأعيرة النارية بين العائلتين والعائلات الأخرى، فشلت النيابة العامة في التمكن من إتمام إجراء معاينة موقع الحادث.

وأشار المصدر أن جميع المصالح الحكومية من مدارس ومحكمة ومستشفى وهيئة التأمين الصحي والبريد والوحدات المحلية والبنوك معطلة بمدينة البداري منذ أحداث مجزرة البداري بسبب تخوفات المواطنين من التعرض للقتل وخوفهم على أبنائهم.

يذكر أن مدينة البداري تشهد لليوم الرابع تجدد الاشتباكات بالأعيرة النارية والجرينوف بين عائلتي العواشير والشعايبة على خلفية مقتل وإصابة 21 من العائلتين.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...