السبت، 23 أبريل 2011

ختام مهرجان المعاقين الرياضى بمشاركة 9 فرق رياضية بأسيوط




اختتمت مجموعة معاً تتحدى الإعاقة بمنفلوط المهرجان الرياضى لرياضيات ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بمشاركة 9 فرق رياضية تضمنت 100 رياضى من ذوى الاحتياجات الخاصة من مختلف قرى ومراكز محافظة أسيوط، صرح بذلك سيد فرج قائد مجموعة معاً تتحدى الإعاقة.

وقال إن المهرجان تم بحضور وفد من سويسرا ممثلاً عن الاتحاد الأوربى بصفته راعياً للمهرجان وبمشاركة هيئة تيرتيزوم، مضيفاً أن المهرجان استهدف الحث على تفعيل النشاط الرياضى وجذب المزيد من المستهدفين، فضلاً عن إظهار قدرات ذوى الاحتياجات الخاصة فى الأنشطة الرياضية وتكريم المتميزين منهم لحثهم على مزيد من الجهود لاكتشاف عناصر يمكنها تمثيل مصر فى المشاركات الدولية.


وأشار إلى أن عناصر نجاح المهرجان هو المشاركة الفعالة لعدد من المسئولين وتذليلهم العقبات الروتينية أمام إقامة المهرجان لإيمانهم بقضايا ذوى الاحتياجات الخاصة، وكان ذلك بصفة خاصة من السادة وحيد شوقى مدير إدارة الشباب والرياضة بالمركز وياسين حسن مدير سابق بالشباب والرياضة وخالد تعيان مدير مركز شباب حى السلام الأسبق.


وأوضح محمود حسين عضو مجموعة معاً تتحدى الإعاقة، أن المهرجان تضمن رياضات كرة الطائرة جلوس وكرة القدم خماسى وتنس الطاولة بمختلف فئاتها كرسى جلوس وأرجل معاقة وأرجل سليمة، مشيراً إلى تضمن جميع الفرق الرجال والسيدات وهو ما يدل على تطور ثقافى فى خروج الفتيات والنساء ذوى الاحتياجات الخاصة لممارسة الرياضيات فى الصعيد.


وأشار محمود إلى أنه أقيم على هامش المهرجان مسابقة ثقافية بين أفراد المجموعات والفرق المتنافسة، فضلاً عن ندوات ثقافية وتوعية، فضلاً عن فقرات فنية لفريق الصم والبكم، بالإضافة لتدريب كمبيوتر مجانى للمعاقين نفذ بالتعاون مع الجمعية النسائية بجامعة أسيوط فى إطار برنامجها لتأهيل شباب ذوى الاحتياجات الخاصة لسوق العمل.


وأضاف محمود أن المهرجان الرياضى أسفر عن فوز فريق القوصية بكرة القدم الخامس معاقين، بينما فاز نادى الو بأسيوط بجائزة الكرة الطائرة جلوس رجال فى حين فاز فريق سيدات منفلوط فى الكرة الطائرة جلوس سيدات فى حين اكتسح نادى الو جائزة اللقاء الثقافى للمهرجان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...