الخميس، 5 سبتمبر 2013

بالصور.. محافظ أسيوط يطالب بالانتهاء من صيانة المدارس قبل بدء العام الجديد

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/5/2013-635139869876133143-613_main.gif
                            باقى الصور



شدد إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على ضرورة الانتهاء من كل التدابير والإجراءات اللازمة لصيانة وتطوير وأعمال نظافة كل مدارس المحافظة قبل بدء العام الدراسى الجديد.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الخميس بمسئولي التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية بالمحافظة، بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة، وسليمان قناوي السكرتير المساعد، ووكيلي وزارتي الصحة والتموين.

أكد المحافظ، ضرورة أن يبدأ اليوم الأول للدراسة بتخصيص الحصة الأولى بموضوعات عن أهمية "نبذ العنف" والتأكيد على السماحة التي يحثنا عليها الإسلام.

واستمع حماد - خلال الاجتماع - إلى المشكلات التي تعوق العملية التعليمية لمحاولة إيجاد حلول عملية وسريعة لها بخاصة التي تتعلق بمشاكل مياه الشرب والصرف الصحي.

وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب في جميع المراحل مع عدم ربطها بالمصروفات مقترحاً في نهاية الاجتماع أن يتم تشكيل لجنة بين المحافظة ومسئولي المراكز والجامعة والاستثمار لربط طالب التعليم الفني بالمجتمع بحيث يتم تدريبهم للاستفاده منهم.

وأوضح فتحي بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه تم تسليم حوالي 81% من كتب العام الدراسي لمدارس الابتدائي و80% من كتب الإعدادية و95% للمرحلة الثانوية حتى الآن، مشيراً إلى استمرار استلام الكتب الدراسية والانتهاء منه خلال الأيام القادمة.

وأضاف صابر محمد رئيس المنطقة المركزية للمنطقة الأزهرية بأسيوط أن 135 معهداً على مستوى المحافظة تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد مطالباً بسد العجز في أعداد مدرسي عدد من المواد بالمعاهد الأزهرية.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...