الخميس، 5 سبتمبر 2013

كلية العلوم بجامعة الأزهر باسيوط تنظم مؤتمرا علميا بمشاركة 20 دولة


تنظم كلية العلوم بجامعة الأزهر فرع أسيوط بالتعاون مع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية وتحت رعاية الإمام الأكبر د.احمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس جامعة الأزهر د. أسامة العبد  وبرئاسة د. أسامة محمد عبد الرؤف المؤتمر الدولي الأول للأفاق الجديده فى العلوم الأساسية والتطبيقية .
يعقد المؤتمر فى الفترة من 21-23 سبتمبر 2013 بمدينة الغردقة ويشارك فيه  أكثر من عشرين دولة وهي "مصر- أمريكا- اليابان- اسبانيا-ايطاليا- الصين- انجلترا- الهند  -بكستان- العراق- السعودية- الجزائر- تونس- ليبا -نيجيريا - البحرين".

ومن جانبه قال د. أسامة محمد عبدالرؤف رئيس المؤتمر وعميد كلية العلوم بجامعة الأزهر فرع أسيوط أن هذا المؤتمر  سيكون بداية لسلسلة من الدورات والمؤتمرات الدولية .

وأضاف د. أسامة أن المؤتمر  يتكون من مجموعة من ورش العمل فى التخصصات المختلفة مثل الرياضيات و الحاسب الآلى وتكنولوجيا المعلومات والفيزياء وتطبيقاتها و علوم النبات والبيئة و الجيولوجيا والجيوفيزياء و الكيمياء و علم الحيوان و البحار والأسماك .

وسيبحث المؤتمر إضافة ما هو جديد من ابحاث علميه فى هذه التخصصات والعمل على تبادل الخبرات والأفكار العلمية بين الباحثين الدوليين .

وأكد رئيس المؤتمر أنه  سيشارك العديد من العلماء العالميين ذوى الجنسيات المختلفه وذلك للاستفادة من خبراتهم المتراكمة و إيجاد فرص للباحثين للتواصل معهم الاستفادة من خبراتهم يوجد بعض من المجلات العلمية المحكمة دوليا سوف تقوم بعمل عدد خاص لكل فرع من فروع المؤتمر بحيث يتم اختيار مجموع من الأبحاث المميزة للنشر بهذه المجالات وسيتم تقديم جوائز عينية لأفضل بحث.


وائل المزيكى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...