الخميس، 27 ديسمبر 2012

إخوان أسيوط ينهون نزاعًا بين عائلتين بمركز البداري بأسيوط قبل تحوله لخصومة ثأرية


نجحت لجنة الصلح بجماعة الإخوان المسلمين بمركز البداري بمحافظة أسيوط صباح اليوم في الصلح بين عائلتي منصور وصبيح بقرية العقال البحري بعد نزاع طويل على أرض زراعية كادت أن تؤدي إلى خصومة ثأرية.

وتمكنت اللجنة من عقد تصالح بين الطرفين عن طريق وثيقة مكتوبة وقع عليها الطرفين وأعضاء اللجنة.

شارك في الصلح الشيخ عبد الحميد نصر مسئول قسم النشر والدعوة بالبداري والحاج أحمد هندي عضو لجنة المصالحات والعديد من أهل القرية.

وأكد ممتاز أحمد علي عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة

خلال كلمته أثناء الصلح أهمية الإصلاح بين الناس والدعوة إلى الخير وإصلاح ذات البين، مشددًا على ضرورة ترك الخلافات والصراعات الثأرية خاصةً بعد أن وصل الوضع لعدم وجود عائلة في البداري كلها إلا واكتوت بنار الثأر بصورة أو بأخرى.

وقال فؤاد صبيح كبير عائلة صبيح إنه شعر بعد هذا الصلح براحة نفسيه، منتقدًا كثرة الخصومات بالبداري والقبلية الزائدة وأكل المواريث وانتشار الانفلات الأمني والسلاح الذي أصبح بين يدي الصبية.

وأشار نور الدين منصور كبير عائلة منصور إلى أن الصلح أثلج صدره ، مرجعًا سبب الخصومات الكثيرة بالبداري لكثرة المظالم وانتشار السلاح وغياب الشرطة.

ووجه الشكر لجماعة الإخوان المسلمين على جهدها في حل النزعات بين الأهالي

مصطفى شاهين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...