الجمعة، 10 أغسطس 2012

بلاغ ضد محافظ الإسكندرية بسبب انتشار القمامة في شوارع المحافظة

بلاغ جديد ضد محافظ الإسكندرية ومسئولى شركة النظافة
تقدمت اللجنة القانونية لهيئة حماية المواطن السكندري، ومركز الشهاب لحقوق الإنسان، ببلاغ جديد للمحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية، ضد المحافظ ورئيس شركة النظافة، بسبب انشار القمامة في شوارع المحافظة.

وقال خلف بيومي، مدير مركز الشهاب: إنهم تقدموا ببلاغ جديد للمحامي العام الأول حمل رقم 2394 لسنة 2012 "عرائض"، ضد كل من: الدكتور أسامة الفولي، محافظ الإسكندرية، والمهندس محمد عادل رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، والمهندس إبراهيم خير، رئيس قطاع النظافة بالشركة.

وأضاف محمود جابر، عضو الهيئة القانونية لهيئة حماية المواطن السكندري، أن البلاغ جاء فيه أن شركة نهضة مصر تقوم برفع القمامة ونقلها من شوارع المحافظة، بموجب عقد محرر بينها وبين المحافظة، على أن يتحمل المواطنين سداد رسوم النظافة التي يلتزم بسدادها، جبرا من خلال فواتير الكهرباء.

وأشار جابر
إلى أن البلاغ تضمن أيضا: إنه بموجب الدستور والقانون تلتزم الدولة بإعداد وتهيئة المرافق العامة اللازمة لحياة المواطنين، ويشارك المواطنون في تحمل جزء غير قليل من نفقات الإعداد والتهيئة، وذلك بموجب الضرائب المفروضة عليه.

وتابع جابر، في هذه الفترة تتعرض شوارع الإسكندرية إلى جريمة بيئية يترتب عليها أضرار صحية للمواطنين، بسبب الإهمال المتعمد من الشركة، والتي تتحمل عبء تنظيف الشوارع ورفع القمامة من أمام المنازل.

وأضاف جابر، أن شوارع الإسكندرية تحولت إلى مقالب عمومية للقمامة، وهذا موثق بالمستندات، التي تعبر عن المأساة التي تعيشها المحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...