الاثنين، 4 أبريل 2011

جلسة صلح بين الثقافة ومحافظ أسيوط تنتهي بإعادة الدعم مرة أخري



قرر اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط إعادة صرف الدعم السنوي إلى فرع ثقافة أسيوط، وقدره 35 ألف جنيه، والذي كان قد توقف منذ أكثر من عامين على خلفية حدوث خلافات بين المحافظ وقيادات الثقافة بأسيوط بسبب نقل ليالي المحروسة من المحافظة إلى محافظات أخرى.
جاءت موافقة المحافظ على إعادة الدعم بعد مبادرة الاعتذار التي قام بها محمد موسى توني رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي في جلسة ود ومصارحة مع اللواء نبيل العزبي، والذي رحب باللقاء وأبدى استعداده الكامل لتدعيم الواقع الثقافي بالمحافظة وتطوير الفرق الموسيقية، وتقديم كل الدعم المادي والمعنوي وفتح جميع المسارح بالمحافظة أمام الأنشطة الثقافية بالمجان ليعود أثره على المواطن الأسيوطي.
قال العزبي إن الثقافة كالماء والهواء لايمكن الاستغناء عنها وأن أمة بلا ثقافة هي أمة بلاهوية لما لها من دور فعال في تشكيل شخصية الإنسان، مشيرا إلى وجود العديد من المواهب بالمحافظة، والتي تحتاج إلى من يأخذ بيدها، ودعا إلى ضرورة تبني الثقافة الآليات يعود مردودها على أبناء أسيوط.
من جانبه استعرض محمد موسى توني رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي ما أصاب الثقافة من عطب وترهل في الفترة الماضية، مما أثر على الواقع الثقافي بالمحافظة، منوها إلي وجود برامج ثقافية جديدة تتناسب مع متطلبات ما بعد الثور، خاصة في ظل وجود إمكانيات مادية وبشرية غير مسبوقة، وانتشار المسارح بكل ربوع المحافظة، بالإضافة لما تشهده قصور الثقافة من تطوير وتحديث مما يساعد في عودة أسيوط على الخريطة الثقافية، فضلا عن أنه جاري الإعداد لتنظيم مؤتمرات دولية وليال ثقافية واستضافة كبار الكتاب والمبدعين وكبريات الفرق الموسيقية والشعبية في مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...