الخميس، 20 ديسمبر 2012

وزارة الشباب تنفذ مشروع "القرية النموذجية" بقرى الحواتكة، وبني عدى، والمندرة مساهمة منها في مواساة أهالي حادثة القطار


 مساهمة منها في مواساة أهالي قري محافظة أسيوط التي فقدت فلذات أكبادها في حادث قطار الصعيد الأليم، تنفذ وزارة الشباب مشروع "القرية النموذجية" بقرى الحواتكة، وبني عدى، والمندرة خلال الفترة 25-27 ديسمبر الجاري بمشاركة شباب القرى وأعضاء أندية التطوع والفتاة بمراكز الشباب الموجودة بها.

ويتضمن المشروع قيام أبناء القرى بأعمال النظافة ورفع المخلفات من شوارع قريتهم ودهانها، بالإضافة إلى زراعة 300 شجرة داخل مراكز الشباب والمدارس والمداخل الرئيسية بالقرى، فضلا عن إنشاء حديقة عامة أمام مدخل كل قرية تحمل اسم "حديقة الأطفال".

ويتخلل المشروع تنفيذ ثلاث قوافل طبية بشرية تقوم بالكشف الطبي على أهالي القرى وصرف العلاج لهم بالمجان، علاوة على تنفيذ ثلاث قوافل أخرى بيطرية في مختلف التخصصات، ويشارك في هذه القوافل شباب متطوعون من طلاب الفرقة النهائية بكليات الطب البشري والبيطري تحت إشراف أطباء متخصصين.

كما تقوم وزارة الشباب

بتوزيع زى رياضي موحد على طلاب المعاهد الأزهرية داخل القرى أثناء فترة تنفيذ المشروع لإدخال الفرحة والبهجة في قلوب الأطفال ورسم البسمة على وجوههم، وتشجيعهم علي المشاركة الإيجابية في تطوير وتجميل قريتهم.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب أن هذا المشروع يرمى إلى غرس قيمة العمل التطوعي في نفوس النشء والشباب وحثهم على المشاركة الفعالة في تنمية مجتمعهم باعتبارهم أساس البناء والتقدم، مشيرا أن مشروع القرية النموذجية يهدف بالأساس إلى تطوير القرى الأكثر احتياجا في مختلف محافظات الجمهورية، وتوفير ما يلزم لها من متطلبات وخدمات.

يذكر أن تنفيذ المشروع بأسيوط تتعاون فيه وزارة الشباب مع وزارتي الصحة والبيئة، والمحافظة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...