الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

سفير باراجواي ومحافظ أسيوط يناقشان أوجه التعاون الاقتصادي


سفير باراجواي ومحافظ
استعرض رودريجز جارا سفير دولة بارجواي مع الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط إمكانيات الاستثمار في مجال التصنيع الزراعي خاصة مع وجود خامات كثيرة بأسيوط في حاجة للاستغلال.

وقال المحافظ إن فرصة التعاون في مجال الصناعات الزراعية أفضل مثال للامكانات التي تحملها شراكة استراتيجية بين البلدين ، فقد حققت أمريكا اللاتينية تقدماً حقيقياً في هذا المجال جعلها مثالا يحتذى به من قبل الكثير من دول العالم ويجعل الجهود المبذولة إضافة مهمة إلى الجهود الذاتية نحو حل أزمة الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي.

وأضاف محافظ أسيوط

أن الآليات التي تجمع الدول النامية لا ترقى لحجم التعاون الذي نأمل به ، وهو الأمر الذي يحتم علينا التقدم على مسارين متوازيين ، أولهما العمل سوياً لتفعيل أطر التعاون بيننا وبين دولة باراجواي وجعلها أكثر مواكبة للتطور الاقتصادي والتكنولوجي الذي يشهده العالم بحيث تكون أكثر قدرة على معالجة المشكلات التي تواجهنا سويا ، وثانيهما ان نأخذ زمام المبادرة لطرح نماذج ناحجة للتعاون الفعال بين محافظات مصرية ومدن باراجواي لجعلها مثالا يحتذى به.

وأكد المحافظ انه تم الاتفاق على توقيع اتفاقية توأمة بين محافظة أسيوط وواحدة من المدن الكبرى بدولة باراجواي، وتم الاتفاق على تدعيم التعاون والشراكة بين الجانبين في المجال التجاري والصناعي والزراعي.

ودعا السفير محافظ أسيوط الى زيارة دولة بارجواي لمزيد من تنسيق التعاون على أرض الواقع ومشاهدة إمكانيات دولة باراجواي وإمكانيات التعاون مع محافظة أسيوط خاصة في مجال الصناعة.

وقام سفير بارجواي والوفد المرافق له بتفقد مزرعة "مصر الخير" لدعم الفقراء بمركز الفتح ، حيث أبدي السفير إعجابه بالمشروعات الخيرية، خاصة في مجال الاستثمار الزراعي ، رغم الصعوبات التي تشهدها مصر.

وقال السفير انه سيعمل على نقل تجربة مزرعة "مصر الخير" ، والتي تعتبر من اكبر مشروعات الاستثمار في الثروة الحيوانية على مستوى الشرق الأوسط الى بلده خاصة وان المؤسسة يشرف عليها السيد مفتي الجمهورية وهو ما يعني مد يد الخير من رجال الدين من مواقعهم للفقراء.

ومن ناحية أخرى ، قام السفير والوافد المرافق له بمصاحبة المحافظ في جولة بمنطقة عرب العوامر الصناعية بأبنوب.

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...