الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

بالأرقام...الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة :: "لا لأخونة الدولة" أكذوبة ومصر "مش عزبة الإخوان"


بالأرقام...الحرية
نشرت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة تقريرًا تحت عنوان "حقيقة عزبة الإخوان"، وكان ذلك التقرير للرد على دعوات "لا لأخونة الدولة ومؤسساتها" التى اعتبرتها الصفحة " أكذوبة" رددها كثيرون.

وأجرت "الحرية والعدالة" إحصائية تؤكد أن "مصر مش عزبة حد"، ففى الفريق الرئاسى يشارك "الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين" بـ7 شخصيات من أصل 22، وفى التشكيل الوزارى بـ6 من أصل 37، وفى المحافظين يمثل الإخوان 5 محافظين من أصل 27، وبالمجلس القومى لحقوق الإنسان 4 من أصل 27، وكان عددهم فى المجلس الأعلى للصحافة 4 من أصل 39.

كما نشرت الصفحة، تفاصيل تشكيل الهيئات الرسمية التى يمثل الإخوان فيها وبالأسماء، وفيما يخص الفريق الرئاسى المكون من 22 شخصًا "نائب و4 مساعدين و17 مستشارًا"، فإن جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لا يمثلهم أكثر من 7 أفراد فقط بنسبة 32%، وبالنسبة للنواب فليس هناك نائب إلا المستشار محمود مكى، وهو ليس من الإخوان أو من الحرية والعدالة (0/1).

وفيما يخص المحافظين الـ27، فهناك خمسة فقط من أعضاء الجماعة وحزب الحرية والعدالة بنسبة 18% فقط، حيث يشغل المهندس سعد الحسينى منصب محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد على بشر منصب محافظ المنوفية، والدكتور مصطفى عيسى كامل منصب محافظ المنيا، والدكتور محمد كشك محافظ أسيوط، والدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة.

وفى تشكيل المجلس الأعلى للصحافة لم يضم التشكيل سوى أربعة فقط من إجمالى 39 عضوًا؛ وهم الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى، وعادل الأنصارى رئيس تحرير جريدة الحرية والعدالة، وفتحى شهاب الدين رئيس لجنة الإعلام بمجلس الشورى، وقطب العربى الكاتب الصحفى.‎

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...