الاثنين، 29 أبريل 2013

مئات المزارعين بمركز ديروط باسيوط يقطعون طريق القاهرة الزراعى بعد رفض تسليمهم أجولة "خيش" لتعبئة القمح


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/26/2013-635025857042070383-207_main.jpg

قطع مئات المزارعين بمركز ديروط في أسيوط، صباح اليوم الاثنين طريق أسيوط- القاهرة الزراعي، وذلك احتجاجًا علي رفض مسئول شونة الغلال التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي تسليمهم أجولة "خيش" فارغة لتعبئة محصول القمح بها.
وقال جمال محمد أحد المزارعين، إننا منذ 4 أيام ونحن نأتي إلى شونة البنك من أجل تسلم بعض الأجولة الفارغة، لنجمع محصولنا فيها، ونقوم بتسليمها مرة أخري إلى البنك، ولكن مسئول الشونة، دائما ما يخبرنا أنه لا توجد أجولة، هذا في الوقت الذي علمنا فيه أن هذا الشخص يقوم بتسليم الأجولة إلى تجار الغلال دون الفلاحين، الأمر الذي اضطر المواطنين إلى قطع الطريق والتصعيد ضده، مطالبين بإقالته من منصبه، على حد قوله.

وأضاف رشاد أمين الدسوقي، أحد المزارعين بقرية كوم إنجاشه، قائلا: لا نثق في حكومة مش قادرة تسلمنا أجولة، فكيف تسلمنا تمن المحصول؟، مطالبا بالتحقيق مع مسئول القمح الذي امتنع عن تسليم الأجولة الفارعة للفلاحين لجمع محصولهم بها، علما بأن هذه الأجولة تمنح من بنوك التنمية والائتمان مجانًا، ويتم إعادتها معبئة مرة أخري بالقمح.

من جانبه قام رئيس مدينة ديروط درويش نجيب ونائبه ترافقهما سيارتين شرطة بالنزول إلي المزارعين المتجمهرين أمام الشونة، وقام بتهدئتهم، وطالبهم بفتح الطريق، إلا أنهم رفضوا ذلك إلا بعد توفير الأجولة التي يضعون فيها محصول القمح لتسليمه إلي البنك.

فيما قال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أعطيت إشارة مساء أمس لبنوك التنمية والائتمان الزراعي وشون الغلال بقبول توريد القمح في أجولة بلاستيك، لتلافي مشكلة عدم توافر الأجولة الخيش، مشيرًا إلي أنه تم توزيع 85 ألف جوال حتي الآن، ولكن تم تسليم 24 ألف جوال منها فقط.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...