الأربعاء، 2 مارس 2016

"السياحة عطاء مستمر ... وعي وثقافة" حفل ختامي لمهرجان التنشيط السياحي بأسيوط












 اختتمت الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط مهرجان التنشيط السياحي تحت عنوان " السياحة عطاء مستمر ... وعي وثقافة " بالتنسيق مع مديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة وتنظيم حفل بقصر ثقافة أسيوط

حضر الإحتفال عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم ، وعادل طلعت وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط ، وعثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحة ، وأسامة أنور بشاي مدير إدارة السياحة بالمحافظة ، وعبد اللطيف عابد رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء السائح وعدد من أصحاب الشركات السياحية بأسيوط .

أوضح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن المحافظة تتمتع بمقومات جذب سياحي هائلة حيث تتضمن عدداً من الآثار الإسلامية والقبطية والفرعونية بالعديد من مراكز المحافظة مؤكداً على اهتمام الحكومة بالحفاظ علي الإرث التاريخي وقطاع السياحة الذي يعتبر مصدر هام من مصادر الدخل القومي .

وأكد مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحة على اهتمام المهندس ياسر الدسوقي بتقديم الدعم لطلاب المدارس والجامعات وتعريفهم بأهمية السياحة وأهم المعالم بأسيوط مضيفاً أن المهرجان جاء بمناسبة انتهاء البروتوكولات التي تم تنسيقها مع كل من (جامعه أسيوط ومديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضية) .

شهدت الاحتفالية عرض للمنتجات السياحية علي طريقة الصوت والضوء وعرض فيلم مصور عن فاعليات التنشيط السياحي بالمحافظة خلال عام (2015 – 2016) وأهم الأماكن التي تم تطويرها ، كما شاركت جامعة أسيوط بعمل اسكتش عن الوعي السياحي تحت عنوان "ثبت صنم" ، فضلاً عن مشاركة مديرية التربية والتعليم بتقديم مجموعة من الأغاني الوطنية .

وعلي هامش المهرجان تم إقامة معرض للمنتجات والصناعات اليدوية والبيئية ومنتجات الهيئة الدعائية من نشرات وشنط وخرائط وأسطوانات منسوخة بتسع لغات مشيرا إلي انه تم تكريم الجهات المتعاونة وتقديم أوسمة تقديرا لمجهوداتهم في نشر الوعي السياحي بين أبناء المحافظة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...