الأحد، 2 أغسطس 2015

في أسيوط.. «نار الحرمان» من المدارس تحرق قلوب «شعب المعابدة» بمركز أبنوب

http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/08//238086917025775146.jpg
http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/08//2133271902939158133.jpg
تقدم أهالي قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، بشكوى إلى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، ووكيل أول وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومدير عام الأبنية التعليمية بأسيوط.

جاء ذلك لافتقار قرية المعابدة للمدارس الابتدائية والخدمات التعليمية، حيث لم يتم بناء مدرسة بها منذ أكثر من 15عامًا، ولا يوجد بها سوى خمسة مدارس ابتدائية صغيرة فقط، بالرغم من أنَّ القرية تعد من أكبر قرى محافظة أسيوط حيث يتجاوز تعداد سكانها أكثر من 100 ألف نسة، ما أدَّى إلى رفع كثافة التلاميذ داخل الفصول إلى 70 تلميذًا، بما يخالف القانون تحت علم المسؤولين بذلك، ورفع سن قبول التلاميذ في هذه المدارس إلى  تسع سنوات، وهو الحد الاقصى للالتحاق بالمرحله الابتدائية، ولا يستطيع التلميذ بعد هذا السن قانونًا أن يلتحق بالتعليم الابتدائي، ما يتسبب في رفع نسبة التسرب التعليمي.

وأشار أهالي القرية في شكواهم التي ذيلت بتوقعياتهم، إلى أنَّ من ضمن المدارس التي رفعت سن القبول إلى تسع سنوات في القرية هي مدرسة عزبة محمد خليل وبها عشرة فصول، ومدرسة عزبة عطية سيد وبها 12 فصلاً، وعدد كثافة الفصول بهذه بهما تجاوز الـ 70 تلميذًا، وباقي المدارس في طريقها إلى هذا النهج.

وحسب الأهالي، خصَّصت الوحدة المحلية بالقرية قطعة أرض مساحتها 12 قيراطًا بحوض جرف شقلقيل والمسمى بـ"المصرف" منذ عام 2008 للأبنية التعليمية لبناء عليها مجمع مدارس لتقليل الكثافة، إلا أنَّه حتى الآن لم يتم إنجاز أي شيء في هذا الأمر.

وطالب أهالي القرية بـ"سرعة اتخاذ الإجراءات العاجلة لحل هذه المشكلة، وبناء مجمع المدارس وإنقاذ الأطفال من التسرب التعليمي".


أمينة محمود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...