الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

بالفيديو..ثناء الأسيوطى : القيادات الروسية أكدت على أنه لابد من التعاون الوثيق بين مصر وروسيا


 صرح جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية وعضو الوفد الذي زار روسيا الأسبوع الماضي، بأن الهدف من  الزيارة هو تنشيط العلاقات المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أن الزيارة شملت مقابلة الرئيس بوتين شخصيا فى حدث بروتوكولى.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صباح أون" مع الإعلامية أماني الخياط، أن الزيارة ركزت على تدعيم علاقتنا مع القطب الروسي الذي بدأ نجمه في السطوع من جديد بعد 20 عاما من الهيمنة الأمريكية على العالم العربي، فضلا عن تقوية العلاقات المصرية الروسية في مجالات عدة .

وأوضح أن الزيارة لم تكن زيارة رسمية أنما تاتي  فى إطار التحرك الشعبى لما يراه من منظوره فى مصلحة مصر.

ومن جانبها قالت ثناء الأسيوطي الأمين العام لمركز الحرية لحقوق الإنسان وعضو الوفد الدبلوماسي، أنه تم شرح خريطة الطريق ووضع المرأة المصرية وخاصة بعد 30يونيو .

كما أشارت، أن القيادات الروسية أكدت على أنه لابد من التعاون الوثيق بين مصر وروسيا، وسيتم تفويض شخصين أو أكثر مسئولين عن التعاون مع الوفد الشعبي المصري.

كما أوضح حسام فودة القيادي العمالي والمنسق العام لوفد الدبلوماسية الشعبية لروسيا، أن خلال الزيارة ابدى الرئيس الروسي بوتين إعجابه بالجنرال الشاب عد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه لبي مطالب الشعب في 30 وينيو، وأكد على أن مصر بلد ديمقراطي وشريك أساسي لرويا.

وأضاف، أن خلال اللقاء بسيريجي لافارف وزير الخارجية الروسي قال "لايجب أن يفرض على مصر أي وصفات وأن السياسيين المصريين قادرين على حل مشاكلهم".


سلمى هشام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...