الأحد، 3 فبراير 2013

الأولوية لمزلقان حادث قطار منفلوط باسيوط .. 11مليون جنيه لتطوير 6 مزلقانات بأسيوط


أعلن الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأحد عن بدء هيئة سكك حديد مصر في تطوير 6 مزلقانات على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 11.4 مليون جنيه مع وضع مزلقان قرية "المندرة قبلي" الذي شهد حادت قطار منفلوط كأولوية عاجلة.
وقال كشك: إن هناك دراسة لتطوير منظومة المزلقانات على نطاق محافظة أسيوط تمت بمعرفة هيئة سكك حديد مصر واستشاري مشروع تطوير المزلقانات، ومركز بحوث ودراسات الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أسفرت عن وجود عدد 6 مزلقانات تصلح لتطويرها، وذلك من خلال شركة إسبانية وهي مزلقانات "المندرة قبلي- وجرف سرحان- وبني زيد- وفزارة ونجع سبع- وقرقارص".

وأشار المحافظ، إلى أن القيمة التقديرية لتطوير المزلقان الواحد في حدود 1.9 مليون جنيه منها 400 ألف جنيه للأعمال المدنية، و1.5 مليون جنيه لأعمال نظم الحماية والتشغيل بإجمالي 11.4 مليون جنيه.

وأضاف كشك، أن هيئة سكك حديد مصر أوضحت أن أسيوط بها 31 مزلقان منها 12 مزلقان مرتبطة تعمل من بلوكات ميكانيكية، وهي مؤمنة حيث لا يتم فتح السيمافور الحامي للمزلقان والسماح للقطار بالمسير إلا بعد غلق البوابة وتربستها، فيما يرتبط 10 مزلقانات بأبراج إشارات كهربائية ومزودة بأجراس وأنوار وبوابات طراز إشارات، وهي مؤمنة منها 3 مزلقانات ضمن خطة التطوير تم إنهاء 70 % من أعمالها، بالإضافة إلى 9 مزلقانات منها 6 التي سيتم تطويرها، فيما تم وضع 3 مزلقانات وهي القرشية والرياح والفوسفات ضمن مناقصة لتطوير 150 مزلقانا على مستوى الجمهورية.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...