الاثنين، 25 مارس 2013

حزب الحرية والعدالة في أسيوط ينظم ورشة عمل بعنوان "مشروعات تطبيقية للتنمية والاستثمار"


نظمت لجنة التخطيط والتنمية بحزب الحرية والعدالة بأسيوط، اليوم الاثنين، ورشة عمل بعنوان "مشروعات تطبيقية للتنمية والاستثمار في إقليم محافظة أسيوط".
جاء ذلك بحضور الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، والدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، والدكتور على عز الدين، أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط، والدكتور خالد عودة، رئيس المؤتمر، وعدد كبير من خبراء الزراعة والاستثمار فى أسيوط.

وتضمنت الورشة جلستين نقاشيتين، بعد تقديم أفكار 38 مشروعًا تم اختيار 34 مشروعًا لمناقشتهم، حيث طرح المناقشة خلال 4 محاور تنموية واستثمارية منها "الزراعة والاستصلاح الأراضي والإنتاج الحيواني، والصناعات الزراعية والغذائية والتعدينية، التنمية العمرانية والتنسيق الحضاري والسياحة، وإدارة المخلفات".

وقال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط: إن المحافظة بالرغم إنها أفقر المحافظات طبقًا لتقارير الأمم المتحدة وماعاناه الشعب المصري والصعيد بصفة خاصة من إهمال خلال العقود الماضية، إلا أنها تمتلك كل الإمكانات للاستثمار من مطار دولي و6 مناطق صناعية وغيرها من الإمكانيات، مؤكدًا على تقديم التسهيلات والإجراءات للمستثمرين للاستثمار في المحافظة.

وأضاف كشك، أن الثورة كشفت المعدن الأصيل للشعب المصري وهذا قد ظهر جليًا في 4 انتخابات مختلفة خلال الفترة الماضية، وأصر على الوقوف لساعات طويلة لإبداء رأيه وإعطاء صوته، مؤكدًا على استمراره في العمل لبناء مصر الحديثة.

وطالب المحافظ، بالخروج بنقاط ونتائج محددة من هذه الورشة يمكن أن توفر دراسة جدوى وتطبيق عملي يمكن تنفيذه على أرض الواقع ليوفر فرص عمل جديدة خاصة في ظل توافر الدعم المادي والإمكانيات.

فيما طالب الدكتور مصطفي كمال، رئيس الجامعة، بإلحاق هذه الورشة بورشة آخرى تضمن مشاركة من رجال أعمال من أسيوط وخارجها لكي تكون الورش فعالة وتحقق أهدافها المنشودة، مشيرًا إلى أن الجامعة تقدم كل الدعم والتعاون في سبيل تحقيق الاستثمار في المحافظة وتوفير فرص العمل للشباب، خاصة أن محافظات الصعيد تم إهمالها من الحكومات المتتالية خلال الفترة الماضية.

وأوضح الدكتور خالد عودة، رئيس الؤتمر، أن الهدف من هذه الورشة جمع هذه الأبحاث وتقديمها للمستثمرين حتى يتم الاتسثمار الفعلي على أرض الواقع، موضحًا أن قانون الصكوك سيوفر فرص للاستثمار من صغار المستثمرين والمواطن العادي ما سوف يثري معه الاستثمار في البلاد.

وأشار رئيس المؤتمر، إلى المشاريع التي تم تقديم وطرح أفكارها خلال الفترة الماضية كمشروع طريق (ديروط ـ الفرافرة)، و(أسيوط ـ الغردقة) التي لها فوائد وايجابيات عديدة، فضلاً عن الخيرات بجانبي الطريق، مشيرًا إلى أهمية نية الحكومة وصانعي القرار في العمل على تطوير الاستثمار.

وطالب عودة، بتخفيف قيود المركزية وإعطاء صلاحيات للمحافظين وتطوير خطوط السكك الحديدة والطيران وتغيير سعر الضريبة بحيث يكون تفضيليا لجذب الاستثمار والمستثمرين للمحافظة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...