الاثنين، 25 مارس 2013

محافظ اسيوط : يعلن بدء حملة شلل الأطفال فى أبريل


أكد الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط على أهمية نشر الوعي بين مختلف طوائف المجتمع بضرورة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والمساهمة الفعالة في الحفاظ على أطفالنا في جميع الأماكن بالمحافظة سواء بالريف أو الحضر .

جاء ذلك فى الاجتماع الذى عقد ظهر اليوم الاثنين بحضور رؤساء المدن والقرى ووكيلى وزارتى الصحة والتعليم لاستعدادات المحافظة لحملة التطعيم الجديدة للأطفال .

وصرح الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط بأن المحافظة ستبدأ في أبريل القادم فعاليات حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، ومن المقرر أن تكون بالتزامن مع مختلف محافظات الجمهورية .

وأضاف أن استعداد المديرية لهذه الحملة بدأ بالتعرف على المستهدف الجغرافي لتطعيم جميع الأطفال المتواجدين على أرض المحافظة من سن يوم حتى 5 سنوات ويبلغ عدد المستهدفين 611 ألفا و795 طفلا.

وأوضح عبد الحميد أنه سيتم التطعيم بفرق متحركة وثابتة بإجمالى 2098 فرقة وتوفير 764 ألفا و740 جرعة لتطعيم الأطفال وسيتم مراجعة معدات سلسلة التبريد التي تستخدم في حفظ ونقل وتداول الطعوم للتأكد من كفاءتها والحفاظ عليها من التلوث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...