الأربعاء، 30 سبتمبر 2015

بالصور مرشحة سوابق عن دائرة القوصية باسيوط .. والمتحدث الرسمى للمصريين الأحرار ’’ هذه إشاعه ’’ .. وجريدة تنشر التاريخ الأسود للمرشحة «السوابق» على قائمة «فى حب مصر»



حالة من الدهشة انتابت أهالى محافظة أسيوط، عقب إعلان «هـ. ج» ترشيحها للانتخابات البرلمانية القادمة عن حزب المصريين الأحرار، وذلك بسبب تورطها فى العديد من قضايا السرقة.

المرشحة التى تبلغ من العمر 27 عاماً، هى خريجة كلية الحقوق، ومقيدة بنقابة المحامين، لكنها لا تعمل بالمحاماة، وتمتلك عدة محطات لتجارة المواد البترولية، ما يخالف قانون مهنة المحاماة.

الأهالى يستنكرون ترشحها للانتخابات، خاصة بعدما قضت المحكمة بحبسها ستة أشهر، فى القضية رقم  ٤٢٣٣ لسنة ٢٠١٢ ، لتورطها فى تهريب المواد البترولية، وبيعها فى السوق السوداء.

كما قضت المحكمة بحبسها عاماً غيابياً وتغريمها 300 جنيه، 100 جنيه كفالة، فى القضية رقم ١٤١٢٨ لسنة ٢٠١٤، والمتهمة فيها أيضاً بتهريب مواد بترولية تفوق حصتها المقررة لها بحسب المحطات التى تمتلكها.

كما لاحقتها التهمة ذاتها فى القضية رقم 4898 لسنة ٢٠١٤، وحكم عليها أيضاً بالسجن، ومع ذلك لاتجد أى غضاضة فى الترشح لانتخابات البرلمان عبر بوابة المصريين الأحرار.

أهالى الدائرة قالوا: «العيب مش فيها هى.. العيب على المصريين الأحرار اللى فتح لها الباب.

اسماء حسنين

---------------------------------------------
انتقد إبراهيم سرحان، القيادي بجبهة إنقاذ حزب المصريين الأحرار، ما أثير حول ضم الحزب مرشحة بأسيوط تحمل صحيفة سوابق بصدور عدد من الأحكام القضائية ضدها بالسجن، معتبرا أنها تؤكد مدى انحراف الحزب عن مساره وسياسته التي تأسس وفقا لها، وتكشف الوجه الحقيقي لسياسة رئيسه المؤقت الدكتور عصام خليل، فيما نفى المتحدث الرسمى للحزب وجود علاقة مع تلك السيدة.

وقال سرحان، في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، أن هذه الواقعة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، فجداول أسماء مرشحي الحزب مليئة بمثل تلك النماذج التي من العيب بالنسبة لحزب كبير في مجال السياسة المصرية ضمها تحت لوائه، وتوضح كذب كل ما يردده الحزب ورئيسه حول وجود شركات متخصصة ودراسات واستطلاعات رأي، فى اختيار المرشحين، وأن الحزب يسير من سيئ إلى أسوأ، وهذا ينذر بوجود تهديد لمستقبله في الفترة القادمة.



ونفى شهاب وجيه، المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار، وجود أي صلة تربط الحزب بتلك السيدة التي لا يعلمون اسمها حتى الآن، مؤكدا أنها مجرد شائعات يروجها مجموعة من العناصر التي تحقد على المصريين الأحرار، وتريد تشويه صورته وعرقلة مسيرته الإصلاحية، في إطار خطته الجديدة التي وضعها الدكتور عصام خليل، القائم بأعمال رئيس الحزب.



واتهم وجيه، في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، مروجى تلك الشائعات بالجهل والغباء، لأن كل مرشح للانتخابات البرلمانية يجب أن يقدم صحيفة حالة جنائية، ولن تقبل أوراقه إذا وجد فيها أي شىء من شأنه الإضرار بسمعة المرشح أو إدانته فى أعمال مشبوهة.



ونشرت عدة مواقع أخبارا حول ضم الحزب لمرشحة تدعى "هـ . ج"، بمحافظة أسيوط، على الرغم من صدور أحكام قضائية ضدها لتورطها فى قضايا سرقة، منها حكم بالحبس 6 أشهر، في القضية رقم 4233 لعام 2012، بعد اتهامها بسرقة وتهريب كميات كبيرة من المواد البترولية وبيعها في السوق السوداء، إلي جانب حكم آخر بالحبس عاما فى القضية رقم 141828 لسنة 2014 بنفس التهمة.



محمد نصار
----------------------------------------------------
وجد أهالى مركز القوصية بأسيوط اسمها فى القائمة، حتى تداعى إلى أذهانهم تاريخها الأسود وسارعوا بتدوين كل تاريخها فى مذكرة أرسلوها لـ«صوت الأمة» ضد المرشحة المحتملة على قوائم «فى حب مصر» هند جوزيف أمين شحاتة رزق، العضوة بحزب المصريين الأحرار.

تبلغ هند 37 عاماً، وتعمل بتجارة المواد البترولية، كما تمتلك بمشاركة والدتها عدة محطات بترولية بمركز القوصية، رغم مخالفة ذلك لقانون المحاماة، لانها أصلا عضو بنقابة المحامين ومتزوجة من روميل صادق بشارة  - طبال بأحد الفرق الموسيقية - بعد قصة حب، دفعتهما الى اجبار الأب على الزيجة، ولا سيما أن المرشحة هددت والدها بالانتحار اذا وقف أمام غرضهما – وفقاً لما ذكره الأهالى فى شكواهم المرفق بها الأحكام القضائية الصادرة ضدها - فضلاً عن علامات الاستفهام التى تدور حول شقيقتها هدى جوزيف، المرشحة البديلة لـ «هند» بنفس القائمة، والتى لا يوجد لها أى عمل يذكر داخل الدائرة.

وجه أهالى المركز الى المرشحة ووالدها تهما عديدة أبرزها احتكار سوق المواد البترولية بالمركز، وتلاعبها مع والدها بالحصص التى يحصلان عليها بعد طرحها كلها بالسوق السوداء، الأمر الذى دفع الأهالى الى تحرير العديد من المحاضر بتلك الوقائع، التى حكم خلالها بالحبس والغرامة على المرشحة ووالدها، كان أولها القضية رقم 4233 لسنة 2014 جنح مركز منفلوط حصر رقم 601 لسنة 2013 بتهمة سرقة وتهريب مواد بترولية، والتى حكم فيها بحبس المرشحة ستة أشهر و 100 جنيه غرامة، بالاضافة الى القضية رقم 14128 لسنة 2014 جنح مركز منفلوط حصر رقم 7889/2014 بنفس التهمة والتى حكم فيها بالحبس سنة غيابى و300 جنيه غرامة.

 وكذلك القضية رقم 14692 لسنة 2014 جنح مركز منفلوط نزلة رميح حصر 7932/2014 والمحكوم فيها بالحبس سنة غيابى و300 جنيه غرامة ، والقضية رقم 6649 لسنة 2014 جنح مركز منفلوط حصر رقم 4686/2014 والمحكوم فيها بالحبس «شهرا غيابيا» و100 جنيه غرامة ، والقضية رقم 4898 لسنة 2014 جنح مركز منفلوط حصر رقم 4126/2014 والمحكوم فيها بالحبس سنة غيابى و300 جنيه غرامة.

ووفقاً لما حصلنا عليه من معلومات تتمتع المرشحة بعلاقة قوية مع أسقف القوصية، الأنبا توماس والذى يقيم بجوار منزل مملوك للمرشحة، وهو الذى كان قد رشحها لتمثل الأقباط بأسيوط بدلاً من ايفا هابيل كيرلس أول امرأة تشغل منصب العمدة، رغم اعتراض معظم أساقفة اسيوط على هذا الترشيح، الا أن ثقل توماس  لوجوده بالمجمع المقدس كسكرتير ثان وحسم الأمر لصالحه ولصالح صديقته هند.

 والأمر لم يقف عند هذا الحد، حيث كان للانبا ساويرس رئيس الدير المحرق والقرى التابعة له موقف مضاد، اعتمد فيه على ثورة الأقباط بالمحافظة ضد «توماس»، وتهديدهم بالوقوف ضد أى قائمة ترشحها الكنيسة اذا استمر وضع هند بالقائمة، الأمر الذى اضطر معه "توماس" الى مغادرة المطرانية والاقامة بشكل دائم داخل منتجع الانافورة بطريق مصر إسكندرية الصحراوى المملوك لمطرانية القوصية، ثورة الأقباط ضد المرشحة لم تكن خلفه سيرتها غير السوية، بل كان لقيام والد المرشحة باغتصاب قطعة أرض مملوكة للدير أمام محطة القطار بالقوصية وأقام عليها مخزن موبيل للزيوت، دور آخر فى اشتعال الأزمة ، ومازال النزاع على قطعة الأرض قائماً حتى الآن، مما قد يؤثر على تصويت الأقباط للقائمة داخل القوصية.

مصطفى الجمل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...