السبت، 11 مارس 2017

كارثة فى أسيوط.. نائب يتقدم بطلب إحاطة بسبب سرقة 87 مصل "عقر كلب" من مستشفى بأبنوب .. وسرقات أخرى للعديد من الأدوية لم يتم اكتشافها أو الإفصاح عنها


تقدم عبد الكريم زكريا، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير الصحة بسبب سرقة 87 مصل "عقر كلب" من إحدى مستشفيات مركز أبنوب بمحافظة أسيوط، قيمة الواحد منها 150 دولار. 

وأضاف زكريا، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن قيمة الأمصال التى تم سرقتها تتخطى الثلاثة آلاف جنيه، موضحا أن هناك سرقات أخرى للعديد من الأدوية لم يتم اكتشافها أو الإفصاح عنها، مؤكدا أن غياب الرقابة هى السبب الرئيسى فى الانتهاكات والممارسات الخاطئة بالمستشفيات الحكومية. 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المنظومة الصحية متردية فى محافظة أسيوط بالكامل، حيث يوجد 27 مركز صحة مغلق بالجنازير، والمستشفيات المركزية عبارة عن جدران فقط، ولا يوجد فيها خدمة، وتعانى من نقص فى الأطباء والأدوية وفريق التمريض بالكامل، متابعا: المواطن الذى يذهب لتلقى العلاج فى المستشفيات الحكومية يتم إلقاؤه بجوار دورات المياه لحين توفير مكان له. 

ومن جانبه قال النائب سامح السايح، أن المستشفيات الحكومية جميعها تعانى من عدم وجود اهتمام أو عناية بالمرضى، كما أن المستشفيات الجامعية لا تؤدى الدور المنوط منها بشكل كامل، وهذا يفتح باب اقتراح ضمها لوزارة الصحة. 

هشام عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...