السبت، 27 أبريل 2013

مزارعو أسيوط: تخصيص حصة من السولار "كلام وبس".. والأزمة مستمرة


صورة ارشيفية
اشتكى عدد من المزارعين، من عدم تنفيذ اتفاق تخصيص حصة من السولار، حتى يتسنى لهم ري الأرض وحصاد المحاصيل.
وقال حامد محمد سعاوي، مهندس بالإدارة الزراعية بالقوصية، إن محافظ أســــيوط، وكيل وزارة التموين، أكدا تخصيص حصة من السولار للمزارعين، حتى يتمكنوا من حصد المحاصيل، وأنه ستم توزيع السولار من خلال الإدارات الزراعية، وبالاشتراك مع مفتشي التموين، لكن لم نجد من الاتفاق أي شيء على أرض الواقع.
وطالب مزارعو أسيوط، تدخل المسؤولين لحل هذه الأزمة حتى لا يتعرض محصولهم للبوار، يأتي هذا في ظل استمرار الأزمة، بعد أن ظن البعض أنه سيكون هناك انفراجة، وما زالت طوابير السيارات أمام محطات الوقود.
وقال محمد عبد الصبور، سائق، إن أزمة السولار مستمرة في محطات الوقود بالمحافظة، على الرغم من وجوده على الأرصفة بمركز أبو تيج، ويباع علنا، ولا أحد يمنع بيعه بالسوق السوداء.
ومن جانبه أكد مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن مشكلة السولار في أسيوط، لا نشعر بها إلا في المراكز الحدودية، وأن حصة محافظة أسيوط من السولار 1 مليون و150 ألف لتر، والمطلوب أكثرمن المعروض خاصة وأن أسيوط في موقع متوسط بين محافظات الصعيد.
وأضاف سليم، أنه طلب من شركتي، مصر للبترول، والجمعية التعاونية، زيادة حصة محافظة أسيوط، وضخ 200 ألف لتر جديدة في المراكز الحدودية؛ لسد العجز.

سعاد أحمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...