السبت، 27 فبراير 2016

بالمستندات .. تفاصيل لقاء نواب أسيوط برئيس الوزراء.. 15 نائبا يطالبون الحكومة بإسناد مشروعات الصرف الصحى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.. مناشدات بإنشاء مستشفى عسكرى وسجن متكامل بالمدينة .. وتنفيذ مشروع الهضبة الغربية لحل الأزمة السكنية


نواب أسيوط ، مجلس النواب، اخبار مصر ، عاجل، رئيس الوزراء، مصر اليوم، اخر الاخبار (1)

نواب أسيوط ، مجلس النواب، اخبار مصر ، عاجل، رئيس الوزراء، مصر اليوم، اخر الاخبار (2)

نواب أسيوط ، مجلس النواب، اخبار مصر ، عاجل، رئيس الوزراء، مصر اليوم، اخر الاخبار (3)


نواب أسيوط ، مجلس النواب، اخبار مصر ، عاجل، رئيس الوزراء، مصر اليوم، اخر الاخبار (5)
 
اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (1)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (2)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (3)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (4)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (5)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (6)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (7)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (8)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (9)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (10)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (11)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (12)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (13)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (14)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (15)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (16)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (17)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (18)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (19)

التقى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، نواب محافظة أسيوط، اليوم السبت، للاستماع إلى أهم المشاكل والقضايا التى تخص المحافظة ودوائرهم، وعرض ملامح برنامج الحكومة الذى سيعرضه على البرلمان الفترة المقبلة.

أزمة العشوائيات


أعد نواب أسيوط مذكرة عرضوها على رئيس الوزراء خلال الاجتماع، تتضمن أهم المشكلات بالمحافظة والتى يطالبون بحلها على وجه السرعة، وتتمثل فى حل أزمة العشوائيات داخل مدينة أسيوط وهى عدة مناطق محددة سلفا من قبل وزارة الإسكان ويتمثل الحل فى توفير أراضى من طرف المحافظة داخل الزمام أو خارجه لتسكين القاطنين بهذه المناطق إلى أن تتم الشراكة على أراضى العشوائيات مع القطاع الخاص لبناء تجمعات عمرانية على أن يتم تخصيص جزء منها يصل إلى 50% لقاطنى العشوائيات والنصف الآخر للشريك المساهم فى إعادة إعمار المنطقة العشوائية بطريقة حضارية.

الصرف الصحى


وتضمنت المذكرة المشكلة الثانية وهى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، مشيرة إلى أن نواب أسيوط سيناقشون مع رئيس الوزراء تفعيل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى التى تم تسليمها ابتدائيا ولم يتم تسليمها نهائيا، سواء كانت تبعيتها للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى أو لشركة المياه على أن يتم فى الحالتين الاتفاق مع وزارة الإسكان على إلزام الشركات المنفذة للمشروعات بما هو متاح فيها فى مجالى مياه الشرب والصرف الصحى ـ ليتم الانتهاء منها فى موعد غايته 30 يونيه 2016، وفيما عدا ذلك يتم إسناد المشروعات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

واقترح نواب أسيوط فى مذكرتهم توجيه الدعوة للمهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان ومسئولى الجهات المعنية بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى لزيارة محافظة أسيوط لتفقد كافة المشروعات على الطبيعة والوقوف على أسباب تعطلها ميدانيا، وذلك بحضور أعضاء مجلس النواب، وتوفير كراكة للتكريك عند مأخذ محطات مياه الشرب، وهو ما تم الاتفاق عليه مع وزير الإسكان فى الربع الأخير من عام 2015، ومناقشة ما يستلزم من استعجال ودفع وصول الكراكة إلى محافظة أسيوط.

الصحة


وأكد نواب أسيوط أن الصحة تعانى من مشكلات عديدة، مطالبين بالدفع نحو تنفيذ المستشفى العسكرى الذى تم الاتفاق عليه مع رئيس مجلس الوزراء السابق إبراهيم محلب، وبالتنسيق مع القوات المسلحة، ومتابعة سير الموضوع فى إطاره الطبيعى والدفع ببدء تنفيذه، ورفع سقف التكلفة المبدئية لمشروع المستشفى العسكرى من 150 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه بصفة مبدئية كمرحلة أولى طاقة 400 سرير.

وأضاف النواب فى مذكرتهم: "يوجد لدينا بديلين لموقع إنشاء المستشفى العسكرى، الأول تبلغ مساحته 12,8 فدان بمدينة أسيوط الجديدة، والبديل الآخر تبلغ مساحته 10 أفدنة تقريبا بجوار المنطقة العسكرية".

وطالب نواب أسيوط بتنفيذ كوبرى أبو تيج- الساحل عبر نهر النيل، والذى يربط بين 5 مراكز هى (أبو تيج، صدفا، الغنايم غرب نهر النيل، ومركزى ساحل سليم والبدارى شرق النيل)، موضحين أنه تم بدأ العمل فى مراحله الأولية واعتماد جزء من التمويل قبل ثورة 25 يناير ثم توقف العمل كلية بعد الثورة، واقترحوا أن يتم تنفيذ كوبرى على نهر النيل بمركز القوصية "القصير شرق" أو مركز ديروط "الحوطا"، وتنفيذ كوبرى على ترعة الإبراهيمية يربط بين غرب وشرق قرية منقباد، بسبب التكدس المرورى الذى تحدثه ناقلات السماد من مصنع السماد على طريق أسيوط القاهرة الزراعى".

مشروع الهضبة الغربية


كما طالب نواب أسيوط بتنفيذ باقى اعتمادات مشروع الهضبة الغربية، والذى يوفر تجمعات عمرانية أضعاف الموجودة فى مدينة أسيوط الحالية، لافتين إلى أنه بدأ العمل بالمرحلة الأولى للطريق باعتماد قدره 50 مليون جنيه، سيزيد إلى 90 مليون جنيه.

التعليم



واقترح النواب فى مذكرتهم بناء مدارس جديدة لتخفيض الكثافة الطلابية داخل الفصول، واستغلال مساحات الأراضى غير المستغلة داخل المنشآت الحكومية خاصة داخل مدينة أسيوط.

السجن


وقدم نواب أسيوط اقتراحا بإنشاء سجن متكامل بمحافظة أسيوط يضم سجن مركزى ومستشفى خاص به مزرعة تابعة.

نائب بأسيوط: "عايزين نعرف البلد وصلت لهذه الدرجة من الفساد ليه"

وقال النائب محمد حسين، عضو مجلس النواب بأسيوط، إن أهم المشكلات التى سيعرضونها على رئيس الوزراء خلال لقائهم معه اليوم، تتمثل فى الصرف الصحى والتعليم والصحة.

وأضاف "حسين" لـ"اليوم السابع": "عايزين المسئولين يردوا علينا ليه البلد دى وصلت لهذه المرحلة من الفساد؟، ومن المسئول؟".

وطالب جميع فئات الشعب بالتكاتف والعمل لمواجهة الأزمات التى تمر بها مصر، قائلا: "الرئيس عبد الفتاح السيسى يعمل بأقصى ما فى وسعه لمصلحة البلد وللنهوض بها".

فيما، قال الدكتور البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أسيوط، إنه سيطالب رئيس الوزراء خلال لقائه مع نواب أسيوط اليوم، بحل مشكلة الصرف الصحى وسرعة الانتهاء منها، وحل مشاكل القطاع الصحى، والتعليم.

وأكد "ضيف" ضرورة إنشاء مدارس جديدة لحل أزمة تكدس الفصول والاهتمام بإصلاح العملية التعليمية والتربوية، والاهتمام بقرى الصعيد.

نائب "أبو تيج" بأسيوط: أزمة الصرف الصحى أصبحت قنبلة موقوتة


وطالب النائب أحمد أبو علم، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز البدارى بأسيوط، رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من تنفيذ كوبرى أبو تيج - الساحل عبر نهر النيل، والذى يربط بين 5 مراكز هى (أبو تيج، صدفا، الغنايم غرب نهر النيل، ومركزى ساحل سليم والبدارى شرق النيل)، لفتح الطريق أمام إقامة مدن جديدة ومشروعات تفتح فرص عمل للشباب.

وقال "أبو علم" إن أزمة الصرف الصحى بأبو تيج أصبحت قنبلة موقوته، ولابد أن تسرع الحكومة فى حلها، خاصة أن هناك مشروعات صرف صحى بدأت منذ 15 سنة ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن.

وأكد "أبو علم" أن مشكلة العشوائيات من المشاكل الهامة والتى يجب أن تكون على أولويات الحكومة، وكذلك التعليم، موضحا أن هناك أهالى مستعدون للتبرع لبناء مدارس جديدة ويطالبون بتسهيل الإجراءات فقط.

النائب نعمان فتحى يطالب بحظر إنشاء عيادات خاصة للأطباء العاملين بالمستشفيات الحكومية
من جانبه، قال النائب نعمان فتحى، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز البدارى بأسيوط، إنه طالب رئيس الوزراء بزيادة عدد الأطباء بالمستشفى الجامعى بأسيوط، والتى تعد أكبر صرح طبى على مستوى الصعيد، ورغم ذلك لا يوجد أطباء كبار فى الاستقبال بسبب انشغال الأطباء بالعيادات الخاصة، مما يتسبب فى حالات وفاة كثيرة.

وأكد "فتحى" لـ"اليوم السابع" ضرورة أن يصدر تشريع يحظر على الأطباء الذين يعملون فى مستشفيات حكومية العمل بالعيادات الخاصة، حتى يتم تقديم خدمة علاجية ممتازة للمواطنين.

وطالب "فتحى" بأن يتم إنشاء المنطقة الصناعية فى البدارى بأسيوط، والتى تم الموافقة عليها منذ عام 1999 ولكن لم يتم تنفيذها حتى الآن، كما طالب بحل المشاكل الزراعية وتدخل الدولة لإنقاذ بعض المحاصيل المهمة مثل الرمان والبرتقال بالإشراف على تصديرهما أو إنشاء مصانع للاستفادة منها.

نائب "أبنوب والفتح" بأسيوط يطالب رئيس الوزراء بحل أزمة الصرف الصحى وتنمية الصعيد

فيما طالب عبد الكريم زكريا، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط، رئيس الوزراء، بوضع خطة عاجلة لحل أزمة الصرف الصحى، مؤكدا أن تأخر حل الأزمة والانتهاء من مشروعات الصرف الصحى أدى إلى تدهور الصحة وانتشار الأمراض.

وقال "عبد الكريم" لـ"اليوم السابع": "المواطنون يقومون بصرف مياه الصرف الصحى فى الترع، وعدم حل هذه الأزمة تسبب فى اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، مما أدى إلى انتشار الأمراض المستعصية مثل الفشل الكلوى وغيره، وأظهرت النتائج بوزارة الصحة أن مركزى أبنوب والفتح أكثر مركزين على مستوى الجمهورية تنتشر بها الأمراض المستعصية، وقامت الدولة بحل مشكلة مياه الشرب فى هذين المركزين بإقامة محطة مياه شرب على النيل، وبالفعل افتتحت فى أوائل 2013 وفى منتصف نفس العام تعطلت المحطة، وأوجه سؤال لرئيس الوزراء، من المسئول والمتسبب فى توقف عمل هذه المحطة؟".

وأضاف "عبد الكريم" أنه يطالب الحكومة بتنفيذ وصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع قضايا الصعيد تحت بصرها لتكون هناك خطة استراتجية واضحة لتنمية الصعيد، قائلا: " محافظات الصعيد جميعها تعانى من الإهمال والتهميش وكأنها هبطت علي الأرض من كوكب المريخ".

وقال إن الخدمات الصحية فى دائرته "أبنوب – الفتح" متدنية، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 37 مستشفي قروي مغلقة بالجنازير، بينما المستشفي المركزي لا توجد بها أي أجهزة، وغير مؤهلة تماما لتقديم الخدمة العلاجية.

ضم وفد نواب أسيوط أكثر من 15 نائبا من بينهم، ممتاز الدسوقى، ومرتضى العربى، ونعمان فتحى، محمد حسين، والبدرى أحمد ضيف، وعبد الكريم زكريا، وتادرس قلدس، وجمال عباس، وأحمد أبو علم، وآخرين.


محمود حسين
كريم عبد العزيز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...