الأحد، 8 سبتمبر 2013

حماد: سيتم الانتهاء من مشروع قناطر أسيوط الجديدة قبل الموعد المحدد في 2017


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920138115020.jpg
قال إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إن مشروع القناطر الجديدة سيتم الانتهاء منه قبل الموعد المحدد في عام 2017 طبقًا لمجريات العمل التي تسبق البرنامج الزمني للمشروع، مؤكدًا أن المشروع يسهم في زيادة الناتج القومي وزيادة الإنتاجية الزراعية بما يقرب من 20% من المساحة المزروعة علي مستوي الجمهورية بمساحة مليون و650 ألف فدان.
وأوضح اليوم الأحد، خلال تفقده لمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، أن المشروع يوفر 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، فضلًا عن طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات وتوفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70 طنًا أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل مكون من 4 حارات مرورية.

وأشار إلى أن هذا المشروع يساهم في زيادة العائد الاقتصادي من المحاصيل الزراعية لمصر بإجمالي 12 مليار جنيه، بالإضافة إلي توفير احتياجات الصناعة من الطاقة.

وقال المهندس أحمد كرات، المسئول التنفيذي للمشروع، إن القناطر الجديدة تساهم في دعم النقل النهري والسياحة النيلية وحركة التجارة والسياحة بنهر النيل من خلال عدد 2 هويس ملاحي من الدرجة الأولى وأفضل إدارة للموارد المائية، بالإضافة إلى الكهرباء ويوفر 15 مليون دولار سنويا في الطاقة، موضحًا أنه تم الانتهاء من 30% من الأعمال الكلية حتى الآن، وجاري العمل في منظومة التجفيف وتركيب 39 طلمبة وحفر 71 بئرًا جوفيًا من إجمالي 112 بئرًا جوفية سيتم حفرها.

يذكر أن قناطر أسيوط القديمة أنشأت منذ 110 أعوام في عهد محمد على باشا عام 1902، وتربط شرق النيل بغربه لحجز المياه وتحويلها إلى ترعة الإبراهيمية والتي تحوى هويس ملاحي لضبط حركة الملاحة النهرية في النيل.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...