الثلاثاء، 19 يوليو 2011

اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط يشارك 120 معاق في نظافة وتجميل الميادين والشوارع




شارك اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، ذوى الاحتياجات الخاصة يوم خدمة عامة لنظافة وتجميل ميدان المحطة بمشاركة 120 معاقا، في إطار حملة "اعرف.. شارك.. غيّر"، التي نظمها الاتحاد النوعي لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة بأسيوط بالتعاون مع مشروع صحوة بهيئة تير دي زوم السويسرية.
وقام حماد بحمل ريشة الدهان لرسم شعار الاتحاد على الحائط الرئيسي بالميدان. وقال إنه حريص عل دعم المشاركة التنفيذية والمجتمعية لحقوق المعاقين والفئات الخاصة في جميع أمورهم الحياتية، إيمانا بمبدأ المواطنة في العدالة والمساواة بغض النظر عن أي ظروف أو انتماء لدى الشخص.
وقالت يسرية مصطفى، مسئولة مجموعة تواصل للصم "ضمن الهيئات المشاركة"، إن يوم الخدمة العامة استمر لمدة 12 ساعة، بدأ بالسلام الوطني ثم دقيقة حدادا على أرواح شهداء 25 يناير، باعتبارهم مفجري طاقات المشاركة المجتمعية والانتماء، ثم بدأت أعمال نظافة الميدان والدهانات والتجميل بواسطة فنانين ذوي الإعاقة السمعية.
وأضافت أن اللواء إبراهيم حماد بمجرد عرض الفكرة عليه قام برعايتها وأمر بتوفير جميع الإمكانات التي ساعدت فى إتمامها، وقام بدعم الحملة بمعدات وأدوات النظافة الخاصة بالأحياء بالإضافة لتوفير أتوبيسات المحافظة للمعاقين.
وأوضحت أن هدف الحملة دعم الدعوة وكسب التأييد الذاتي لحقوق المعاقين وحشد التأييد لقضيتهم ودمجهم مع الأصحاء واثبات إمكانية قيامهم بدور طبيعي فى الحياة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...