الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

بالفيديو.. أصحاب المحال بأسيوط : قرار الإغلاق في العاشرة مساء غير مدروس ويساهم في تراجع الاقتصاد


أعرب أصحاب المحال التجارية بمحافظة أسيوط عن رفضهم لقرار مجلس المحافظين بخصوص غلق المحال التجارية عقب أجازة عيد الأضحى المبارك في الساعة العاشرة مساء واعتبروه قراراً غير مدروس ويساهم في تراجع الاقتصاد بالدولة.

وقال شريف حمدي "صاحب محل نظارات" أن قرار إغلاق المحال من الساعة العاشرة مساء قرار غير موفق من قبل الحكومة خاصة ان المحال في محافظة أسيوط تبدأ عملها من الساعة الثامنة مساء حتى منتصف الليل بسبب طبيعة المناخ وارتفاع درجة الحرارة في المحافظة مما يتسبب في نزول المواطنين للتسوق خلال فترة الليل وطالب الحكومة بإعادة النظر في مدة فترة الإغلاق إلى منتصف الليل.

وأضاف محمود محمد حسنين " صاحب محل ملابس"

أن الإقبال على الشراء يختلف من يوم إلى آخر ولا يستطيع تحديد وقت للمواطن حتى يأتي للشراء وطالب بمدة الفترة إلى منتصف الليل.

وقال محمد عاطف "صاحب محل عطور ومنظفات" إن اتخاذ هذا القرار في الوقت الحالي غير مناسب بالإضافة إلى أن طبيعة جو أسيوط لا يتحمل هذا القرار خاصة ان المحال التجارية تعتمد في بيعها على الموظفين وبالتالي يخرج الموظفون من عملهم الساعة الثالثة عصرا ويذهبون إلى منازلهم وينزلون للتسوق في فترة الليل.

وتساءل كيف أقوم بفتح محلي الساعة 2 ظهرا وأغلقه 10 مساء ؟ سيتسبب ذلك في دمار الوضع الاقتصادي للبلد.

وأشار عاطف قائلاً : إذا كانت الحكومة تتحدث عن تخفيف الأحمال فان الإنارة الموجودة بالشوارع تعمل بالنهار.. فأين الرقابة عليها لتخفيف الأحمال ؟ وإذا كانت الحكومة تسعى لترشيد استهلاك الكهرباء فعليها بتشديد الرقابة على منع إنارة الطرق خلال فترة النهار.

وقال المهندس أبو النجاة محمود حسين " صاحب محل ملابس " قرار ترشيد استهلاك الطاقة لا اعتراض عليه ولكن بالنسبة لإغلاق المحال الساعة العاشرة مساء فهذا قرار غير موفق خاصة أن هناك الكثير من المحال تبدأ عملها من الساعة الثامنة مساء، فمن هذا الوقت حتى الساعة العاشرة مساء وقت غير كاف والمطلوب من الحكومة مراعاة ذلك ولابد من مراجعتها للقرار ومد الوقت حتى منتصف الليل. 

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...