الأحد، 24 فبراير 2013

بالفيديو.. محامي المتهم في حادث قطار "المندرة": النائب العام ضم موكلي للقضية رغم استبعاد نيابة أسيوط له

أكد حسام الدين عبد الغني عباس، محامي حسين عبد الرحمن عبد الحليم، ملاحظ بلوك الحواتكه المتهم في حادث قطار المندرة والذي راح فيه 52 تلميذا من تلاميذ معهد النور الأزهري، ان نيابة أسيوط الكلية استبعدت المتهم.

وقال: "تم إرسال ملف القضية إلى المكتب الفني ونيابة أسيوط قدمت 11 متهما منهم رئيس هيئة السكة الحديد وقام النائب العام باستبعاد اسم رئيس الهيئة من القضية وقام بتقديم حسين عبد الرحمن عامل البلوك كمتهم على الرغم من استبعاده ونفي التهمه عنه من قبل نيابة أسيوط".

وأضاف عبد الغني: "أن المحكمة لا تريد أن تفصل في القضية وقامت بالتأجيل للإعلان بالدعوى المدنية رغم أننا طالبنا بالتأجيل مع إخلاء سبيل المتهم لان ظروفه في القضية خاصة لأنه برىء تماما من التهمة، وأن مذكرة النيابة بأسيوط جاءت فيها انه تندثر شبهة الجنحة في حق المتهم حسين عبد الرحمن ملاحظ بلوك قرية الحواتكه من الأوراق".

وتابع: "أيد ذلك ما قرره كل من فكري كمال عبد الرشيد ومحمد هلالي شحاتة مساعدي المتهم من تواجدهما رفقته حال قيامه بالاتصال بعامل مزلقان قرية المندرة مرتين متتابعتين لإبلاغه عن قرب مرور القطار محل الحادث وسرعة قيامه بإغلاق مزلقان المندرة وتمت الإجابة فيما بينهم عن طريق التليفون البيني".

وأوضح المحامي: "أن مذكرة النيابة شملت أيضا انه ثبت من التحقيقات بعد الاطلاع على دفاتر قيد القطارات الخاصة ببلوك قرية بني حسين السابق لقرية الحواتكه وبلوك منفلوط 3 الحق لقرية الحواتكه وكذلك ما تأيد من عبد الرحيم حسين عثمان ملاحظ بلوك بني حسين وجرجس فاروق تواضروس ملاحظ بلوك منفلوط من انه تم الاتصال فيما بينهم وملاحظ بلوك الحواتكه عن طريق جهاز "التيرز" وذلك لإبلاغ كل منهما الآخر بطلب خلو السكة من القطار محل الحادث، مما يؤكد صحة ما جاء في دفاتر القطارات مع مطابقته لقيد حركة القطارات ببلوك قرية الحواتكه الخاص بالمتهم".

وأشارت المذكرة إلى انه تنتفي الجريمة المثارة في حق المتهم لعدم توافر ركن الخطأ في حقه مما يتعين معه استبعاد شبهة الجريمة المشار إليها سلفا في حقه.

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...