الثلاثاء، 31 مايو 2011

"وزارة التربية والتعليم" تتعهد بعدم خروج امتحانات الدبلومات المقبلة عن المقررات


اجتمع كمال نافع، مستشار مواد التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم، ظهر اليوم الثلاثاء، بعدد من طالبات الثانوية الفنية التجارية اللائى تجمعن أمام مقر الوزارة بوسط القاهرة للاحتجاج على ما وصفوه بخروج أسئلة من الواردة فى الامتحانات عن المقرر اللائى درسنه طيلة العام الدراسى الجارى.

وخلال الاجتماع الذى استمر قرابة الساعة تعهد كمال نافع للطالبات بأن تأتى أسئلة الامتحانات المقبلة من الملازم التى حصل عليها طلاب التعليم الفنى كبديل عن الكتب التى وجدت الوزارة أزمة فى طبعها هذا العام، وحينما اكتشف مستشار المواد أن طالبات مدرسة السيدة زينب الفنية التجارية لم يتسلمن الملازم فضلاً عن الكتب، عرض إعادة توزيعها عليهن لكنهن رفضن هذا المقترح وأكدن أنهن سيعاودن الاحتجاج أمام الوزارة فى حالة خروج أسئلة الاختبارات المقبلة عن نماذج الأسئلة التى وزعتها الوزارة عليهن.


فى السياق ذاته اكتشف "نافع" أن معلمين بالمدارس الفنية باعوا النماذج للطلاب بثمن قدره 10 جنيهات للنموذج الواحد علماً بأن كل طالب تسلم 5 نماذج، وأكد "نافع" للطالبات أن الوزارة كانت قد عممت نشرة على المدارس مفادها أن هذه النماذج مجانية ولا تُباع للطلاب لأن الوزارة هى التى تحملت تكلفة إعدادها وطبعها.


وكان طلاب الثانوية التجارية قد اشتكوا من مواد قانون العقوبات، والقانون المدنى، وأعمال وساطة تجارية، وتسويق ورياضيات وتطبيقات إلكترونية، فيما اشتكى طلاب الثانوية الصناعية من مادة الفيزياء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...