الخميس، 31 ديسمبر 2015

مواصلة اضراب عمال بتروتريد اسيوط احتجاجا على عدم ضمهم لللائحة 2004


تشهد شركة بترو تريد ، إحدى قطاعات المواد البترولية والتجارية , حالة من الغليان , حيث يواصل العاملون بها إضرابهم عن العمل وإعتصامهم أمام مبنى فرع الشركة بمحافظة أسيوط إحتجاجاً على عدم عودة اللائحة التأسيسية لعام 2004 ومطالبين بضمهم لها حيث أنها تضمن مستحقاتهم فى العمل بالإضافة الى إقالة مجلس إدارة الشركة.

وقد صرح أحد عمال شركة بترو تريد بأن الشرحة بها لائحتين 2004 و 2011 وقد تم تعيينهم ضمن لائحة 2011 لكنها لا تضمن مسحقاتهم فى العمل , مؤكداً على أن هناك قراراً وزارياً ينص على ضم كلا اللائحتين الا أنه لم يتم تطبيقه داخل فرع الشركة بأسبوط حتى الآن مما نتج عنه عدم تقاضى رواتهم بالإضافة الى المكافآت المالية بالرغم من تطبيقه فى كافة فروع الشركة الآخرى.

وأضاف العامل بالشركة أن تطبيق لائحة 2011 تسلب منهم كافة حقوقهم حيث لا يوجد لهم أحقية فى الحصول على العلاج الأسرى ولا يتم تسويتهم فى العمل بالحاصلين على مؤهلات بالإضافة الى ضم مدة خدمتهم فى الجيش , مشيراً الى إستمرار الإعتصام لحين تنفيذ مطالبهم.

كما طالب العاملين بضرورة إعادة وضع التقارير السنوية ، وصرفمكافآت مالية قدرها 4 شهور من الأجر الأساسى للجميع دون استثناء أحد بالإضافة الى رجوع جميع العاملين الذين تعرضوا للفصل التعسفى.

وفى هذا السياق صرح المهندس ” كريم رضا ” , القيادى السابق بالشركة , أنه من المقرر للعاملين أن يتقاضوا رواتبهم يوم 25 من شهر ديسمبر الجارى الأ أن إدارة الشركة تعتمدت أن يتم التأخير للضغط عليهم حتى يتم فض الإعتصام والعودة الى العمل , مؤكداً على أن مدراء الإدارة يعقدون إجتماعات يومية من شأنها أن تحاول الضغط على العمال لمواصلة العمل أن تخفيض سقف مطالبهم.

والجدير بالذكر أن الشركة القابضة للغاز ” إيجاس ” قد اتخذت قراراً بإقالة رئيس شركة “بترو تريد ” كمحاولة لإرضاء العاملين للعودة الى العمل لكنهم رفضوا رفضاً تاماً مما أدى الى إتختذ الشركة قرارً بإيقاف نحو 165 موظف وتحرير محاضر ضدهم تفيد بتحريضهم على العنف الا انهم قد تم إخلاء سبيلهم.

نوال حسن



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...