الخميس، 21 أبريل 2011

النيابة العسكرية باسيوط :: حبس 17 متهمًا في أحداث أبوقرقاص 15يومًا.. وجهود شعبية لعودة الهدوء


قررت النيابة العسكرية بأسيوط حبس 17 متهمًا في أحداث العنف التي وقعت بين عائلتي "الديرى" و"الجزارين" بـ "أبوقرقاص " في المنيا. وأدت إلى مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين وإحداث بعض التلفيات في المباني والممتلكات 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
قام اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا اليوم، بزيارة لمركز أبوقرقاص لمتابعة الأوضاع الأمنية، حيث سادت حالة من الهدوء والحذر بين المواطنين بمركز أبوقرقاص خوفا من تجدد العنف مره أخرى، في الوقت الذي سيطرت فيه القوات المسلحة وقوات الأمن على الموقف بأبوقرقاص البلد. وتم فرض حظر تجوال بالقرية من الساعة 10 مساء إلى 6 صباحا لمنع حدوث أى عنف بين المواطنين.
وتم القبض على 9 من الأقباط و8 من المسلمين من المتهمين في أحداث العنف التي وقعت وأدت إلى إحراق " مقهيين " في أبوقرقاص البلد ملك علاء رضا رشدي أحد مرشحي الحزب الوطني المنحل لانتخابات مجلس الشعب السابقة .
من جانب آخر، شهدت قرية أبوقرقاص البلد اليوم جهودا شعبية وسياسية وأمنية مكثة لاحتواء الأزمة وعقد لقاءات صلح بين العائلتين وتنقية الأجواء من أية محاولات لإثارة الفتن بين المواطنين وإعادة حالة الهدوء مرة أخري، حيث قام وفد يضم كبار العائلات بـ "أبوقرقاص البلد " وأعضاء مجلس الشعب السابقين عن الإخوان المسلمين وأعضاء من المجالس الشعبية المحلية بزيارة للقرية لمحاولة الصلح بين العائلتين ومن المنتظر أن يقوم الشيخ محمد حسان والدكتور صفوت حجازي بزيارة القرية وعقد لقاء بالمواطنين لاحتواء الأزمة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...