الخميس، 2 أغسطس 2012

زيادة معاش "الأطباء" بنسبة 25% بداية من أكتوبر المقبل

الدكتور عبد الفتاح رزق الأمين العام لنقابة الأطباء
قال الدكتور عبد الفتاح رزق، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن اتحاد المهن الطبية، الذى يضم نقابات "الأطباء والصيادلة والأسنان والبيطريين"، وافق فى اجتماعه الأخير على رفع معاش أعضاء الاتحاد من 400 إلى 500 جنيه بنسبة 25%.

وأكد رزق، فى بيان له اليوم الأربعاء، أن الاتحاد قام بعمل دراسة اكتوارية، وتم اعتماد تقرير الخبير الاكتوارى لرفع معاش أعضاء الاتحاد، بدءًا من شهر أكتوبر المقبل، بعد أن طالب الكثيرون من الأطباء برفع المعاش.


وأوضح "رزق" أن المصدر الرئيسى لصندوق المعاشات باتحاد المهن الطبية يتمثل فى اشتراكات الأعضاء وحصيلة الدمعات الطبية التى يحصلها الاتحاد من البشريين والأسنان والصيادلة والبيطريين، بالإضافة إلى الدمغات المفروضة بالقانون على شركات الأدوية.


وأضاف أن الاتحاد يأمل قيام الأعضاء باستخدام الدمغة الطبية على روشتات العلاج وانتظامهم فى دفع الاشتراكات، حتى يتسنى لمجلس الاتحاد زيادة قيمة المعاشات لتواكب زيادة الأسعار التى يعانى منها الجميع.


وأشار رزق إلى أن الاتحاد قرر زيادة الحد الأقصى للاستفادة من مشروع علاج المهن الطبية وأسرهم إلى 25 ألف جنيه، بدلاً من 20 ألفاً كحد أقصى، كما وافق الاتحاد على رفع المساهمات والإعانات التى يقدمها لأعضائه، مثل إعانات التجنيد والزواج والعلاج المزمن والوفاة بنسبة 25%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...