السبت، 1 سبتمبر 2012

اعتصام المئات من العاملين بشركة "هاوس جاز" في أسيوط احتجاجًا علي عدم تثبيتهم

                                   باقى الصور





















اعتصم المئات من العاملين بشركة "هاوس جاز" للغاز الطبيعي بأسيوط، أمام مقر الشركة اليوم السبت، وقاموا بإغلاق أبواب الشركة، ومنع خروج السيارات إلى مناطق العمل، وذلك احتجاجًا علي عدم تثبيتهم، والخصم من مستحقاتهم المالية.

وقال طه مبارك، أحد العمال المعتصمين: إننا نعمل منذ بضع سنوات, ومازلنا نعمل باليومية, وفوجئنا هذا الشهر بأن الراتب 700 جنيه بدلًا من 1050 جنيهًا، ولا نعلم سبب الخصم، مشيرًا إلي أن الشركة لا تقوم بصرف بدل مخاطر, وليس لنا الحق في أية إجازات.


وأضاف محمود حسين، أحد العمال المعتصمين، أن الشركة لم تقم بصرف الـ15% العلاوة التى أقرها الرئيس لكل العاملين بالدولة, وتم عقد اجتماع فى شهر أبريل الماضي بمكتب السكرتير العام بالمحافظة، بحضور وكيل وزارة القوى العاملة ومحامى شركة هاوس جاز ومهندس الشركة، وتم الاتفاق علي صرف بدل عمل أيام العطلات الرسمية والإجازات والالتزام بساعات العمل, وتطبيق أحكام قانون العمل رقم 12لسنة 2003، وعلاوة سنوية دورية من تاريخ استحقاقها لا تقل عن 7%من الأجر الأساسي, وكل هذا لم يُنفذ.


وأوضح إبراهيم سعد، أحد العمال المعتصمين، أن الشركة تعمل في مجال الغاز، غير أن تعاقدنا على شركة "توب سيرفس" للنظافة, متساءلًا كيف أعمل فى شركة وأنا على قوة شركة أخرى؟, ولما سألنا عن الأمر عرفنا أن شركة "هاوس جاز" فعلت ذلك للهروب من الضرائب والتأمينات.

اسيوط_اسلام رضوان 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...