الجمعة، 27 سبتمبر 2013

كلية الطب بجامعة أسيوط تنظم حملة توعية بعنوان دور اللجنان الغذائي في الوقاية من سرطان الثدي


http://www.elaosboa.com/elaosboa/2792013/p132.jpg


نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب بجامعة أسيوط حملة توعية بعنوان ' دور اللجنان الغذائي  في الوقاية من سرطان الثدي' تحت رعاية الدكتور احمد مخلوف عميد الكلية و الدكتورة ايناس عبد المجيد وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والتي أكدت ان مركب اللجنان يعتبر أحد المركبات الغذائية الطبيعية التي تساهم في الوقاية من الاصابة بسرطان الثدي، وأضافت ان اللجنان يوجد في العديد من الأطعمة كالثوم، الجزر، الطماطم، البطاطا، البروكلي، وبعض الفواكه مثل الرمان، البرتقال، الفراولة وفي الحبوب الكاملة كاللوز والبندق والفول، وايضا يوجد في الخبز والقهوة والشاي وزيت الكتان.
وأوضحت ان الحملة تهدف الي نشر الوعي بأهمية مركب اللجان الطبيعي بالاضافة الي توعية السيدات بمخاطر الاصابة بمرض سرطان الثدي وكذلك استعراض سبل الوقاية من المرض والتي تتمثل في: ممارسة الرياضة وخاصة للفتيات صغيرات السن والاعتماد علي سلوك غذائي صحي يحتوي علي خضراوات وفاكهة وكربوهيدرات وألياف ودهون بالاضافة الي تناول الاغذية الغنية بمركبات اللجنان أو البدائل الدوائية فيها والتي ثبت دورها الهام في تقليل معدل الاصابة بسرطان الثدي.
وأوصت الدكتورة ايناس بضرورة الاهتمام بالفحص الذاتي والدوري للثدي وعمل اشاعة الماموجرام عند اللزوم للوقاية من خطر سرطان الثدي.


هانى عبد اللطيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...