السبت، 2 نوفمبر 2013

محافظ أسيوط يستقبل سفير المكسيك لبحث أطر التعاون


جانب من الزياره
استقبل اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط السفير خورخى ألفريث سفير المكسيك فى القاهرة وخايمى موجيرو المدير الإقليمى لشركة سيمكس وسرجيو منديث مدير الشركة بأسيوط بديوان عام المحافظة لمناقشة سبل التعاون بين المكسيك ومحافظة أسيوط، وذلك بحضور سليمان قناوى سكرتير عام المحافظة وعلى حسين مدير إدارة الاستثمار وحسن هاشم وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة.
ودعا حماد سفير المكسيك إلى الاستثمار بالمحافظة خاصة مع وجود موارد كثيرة بأسيوط فى حاجة للاستغلال، حيث إنها تملك كافة المقومات اللازمة للاستثمار من مناطق صناعية وبنية تحتية، فضلاً عن مطار أسيوط الدولى وشبكة المواصلات الداخلية والخارجية من طرق رئيسية وفرعية تربط المحافظة بكافة مناطق الجمهورية وموانئ البحر الأحمر، لافتا إلى وجود العديد من المشروعات والاستثمارات فى مجالات مختلفة بـ6مدن صناعية تمتلكها المحافظة.

وأضاف المحافظ أن أسيوط تتمتع باستقرار سياسى وأمنى ما يجعل فرصة الاستثمار بها كبيرة، مشيراً إلى أن أسيوط تحتاج إلى دعم حقيقى لتنمية واقعية على أرضها للنهوض بأبنائها، حيث إنها تعتبر الأفقر على مستوى الجمهورية.

وأكد سفير المكسيك على حرص الحكومة المكسيكية على تدعيم أواصر التعاون والشراكة بين البلدين خاصة فى مجال دعم القطاع الخاص، حيث إن حكومته تتفهم الأوضاع التى تمر بها مصر، مشيراً إلى أن زيادة الاستثمارات الخارجية داخل مصر هو مفتاح الخروج من الوضع الاقتصادى الصعب الذى تمر به خلال الفترة الأخيرة.

وأشار سرجيو إلى أن استثمارات مصنع أسمنت تصل إلى ملايين الدولارات فضلاً عن أكثر من 30 ألف فرصة العمل توفرها الشركة بالمحافظة والمعدات وسيارات النقل ومئات الأسر والعمال التى تعمل وتستفيد من استثمارات شركة الأسمنت بالمحافظة، مؤكداً على مواصلة العمل ودراسة توسيع حجم الاستثمارات خلال الفترة القادمة.

وقد تطرق الحديث إلى مشكلة عمال أسمنت أسيوط- المحالين إلى المعاش المبكر- والقضية التى تنظرها المحكمة حالياً، وأكد حماد على حرص المحافظة والحكومة للحفاظ على حقوق العمال ومصنع أسمنت أسيوط "سيمكس" مع الوضع فى الاعتبار أهمية استمرار العمل بالمصنع دون المساس والتأثير على الإنتاج. وفى نهاية الزيارة قام حماد بتسليم درع المحافظة للسفير المكسيكى ومسئولى شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" داعياً إلى مواصلة التواصل بين الطرفين. 


ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...