الأربعاء، 1 مايو 2013

محافظ أسيوط يشيد بأول معرض للأسر المنتجة بالمحافظة


أشاد الدكتور يحيى كشك "محافظ أسيوط" بأول معرض للأسر المنتجة بالمحافظة موجهاً الشكر لمجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بأسيوط لدعم وتشجيع منظمات المجتمع المدني والأسر المنتجة و الصناعات البيئية والمساهمة في وضع الخطط التنفيذية لتدريب الكوادر البشرية من شباب المحافظة لخلق فرص تشغيل وزيادة دخل الأسرة.
وقال كشك - فى تصريح اليوم الأربعاء- "إن المحافظة قامت بتنفيذ ورش عمل لتجويد الإنتاج من خلال تنمية مهارات المنتجين من الشباب والفتيات وذلك بالمدارس الفنية ( الزخرفية الميكانيكية الزراعية )، وأيضاً بمراكز التدريب المهني وبعض الجمعيات الأهلية .
من جهتها، قالت وفاء مشهور عضو مجلس الشورى: "إن المعرض عبارة عن فكرة عرضتها ونحن في إحدى اجتماعات محافظ أسيوط مع نواب الشورى، وهى أن يكون معرض العيد القومي لأسيوط يشمل منتجًا يدويًا يعبر عن نشاط الجمعيات الأهلية ومنتجًا لأبنائنا في المدارس الفنية.
و أضافت: أن المعرض يهدف إلى تفعيل دور المرأة و الجمعيات الأهلية و منظمات المجتمع المدني المساهمة في القضاء على نسبة البطالة، مشيدةً بروح التعاون والتكامل بين المجتمع المدني وشئون الاجتماعية والتعليم الفني بأسيوط.
و أشارت مشهور إلى إشادة د.بكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية بمعرض الأسر المنتجة والتى قالت إنه نموذج يجب تعميمه و قدمت تقريرا مفصلا عن أنشطة المعرض لرئاسة الجمهورية عقب افتتاحها للمعرض بأسيوط.
وكانت مدارس الجمعية الإسلامية لتنمية المجتمع بأسيوط قد نظمت معرضاً للأسر المنتجة، في إطار (مبادرة نحو جيل منتج ) لأول مرة بأسيوط بمناسبة العيد القومي تحت رعاية المحافظ بمقر الغرفة التجارية وبمشاركة 35 جمعية أهلية ومدرسة فنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...