الأحد، 25 أكتوبر 2015

انطلاق "تياترو الصعيد" بمشاركة 5 كيانات ثقافية في محافظات "أسيوط، والمنيا، وبني سويف"


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/10/24/2015_10_24_22_38_47_789.jpg
يقيم فريق "بره الصندوق" المسرحي، وبرعاية من مجموعة "مجراية" للثقافة، والفنون، وإحياء التراث، ومجموعة "ألوانات المنيا"، و"قصر ثقافة بني سويف" ومجموعات "ضحكة ببلاش" وحكايتنا" بمشروع "تياترو الصعيد" وهو المشروع الأول من نوعه في صعيد مصر ويشمل ثلاثة محافظات في الموسم الأول منه تشمل محافظات "أسيوط، والمنيا، وبني سويف".

وقال حمادة زيدان، مؤسس مجموعة "مجراية" بالمنيا، إن المشروع مكون من 10 حلقات، كل حلقة يعرض بها عرضين مسرحيين، وتعرض الحلقات ثلاثة مرات بالمحافظات السابق ذكرها.

وتبدأ اختبارات القبول في المحافظات الثلاثة في المحافظات الثلاثة من اليوم السبت حتى يوم الأربعاء 4 نوفمبر المقبل.

وأضاف زيدان أن انطلاق مشروع مثل "تياترو الصعيد" يقام تحت رعاية عدد كبير من الكيانات الثقافية الخاصة ومنهم "مجراية"، وذلك لهدف المشروع في اكتشاف عدد كبير من المواهب في صعيد مصر، والتغيير الذي سيحدثه ذلك في شكل الثقافة في صعيد مصر، للمشاركة في التغيير الذي لابد وأن يحدث في مصر بعد ثورتين.

كما ناشد زيدان وزير الثقافة حلمي النمنم بالاهتمام بالكيانات الثقافية المستقلة ودعمها لأننا على حد قوله في حاجة للوقوف بجوار بعضنا البعض لمواجهة التيارات المتشددة التي يعتبر الصعيد مركزها الرئيسي.

وعن المشروع قال كيرلس صابر، مؤسس فريق "بره الصندوق" تياترو الصعيد هو أكبر تحد في حياتي وأكبر إثبات لنفسي ودليل على أنه الفن مش كلام فاضي.


ريمون الراوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...