الجمعة، 1 يناير 2016

خلال لقاءه بالصحفيين والاعلاميين .. محافظ أسيوط : الشهور القادمة ستشهد تطوير بعض المستشفيات وحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى وانشاء مستشفى عسكرى الأول من نوعه بالصعيد بتكلفة 200 مليون جنيه و42 سيارة مبردة لشباب الخريجيين



 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن الشهور القادمة ستشهد تطور كبير فى قطاعات الصحة ومياه الشرب والصرف الصحى بقرى ومراكز المحافظة وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على تطوير مستشفى الايمان العام لتصبح مستشفى نموذجى يلبي احتياجات المواطنين وتطوير مستشفيات منفلوط وأبوتيج بتكلفة اجمالية بلغت 300 مليون جنيه والموافقة على إنشاء أكبر مستشفى عسكرى بالصعيد على أرض المحافظة بتكلفة 200 مليون جنيه .

جاء ذلك خلال لقائه بالاعلاميين والصحفيين وبعض مراسلي الصحف القومية والحزبية والمستقلة بالمحافظة لمناقشة بعض مشاكل المحافظة وايجاد حلول لها وذلك بحضور اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط واللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة والشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الاوقاف ورئيس لجنة المصالحات وفض المنازعات بالمحافظة.

وأشار المحافظ - خلال اللقاء - إلى تطوير القطاع الصحى بالمحافظة سيشمل إنشاء اكبر مستشفى عسكرى متكامل بالصعيد على مساحة 9.8 فدان بمدينة اسيوط وبتكلفة اجمالية بلغت 200 مليون جنيه وبطاقة 200 سرير كمرحلة أولى على أن يتم زيادتها إلى 800 سرير وتخدم جميع مرضى محافظات الصعيد بالإضافة إلى رفع كفاءة 3 مستشفيات فى أعمال السباكة والكهرباء وإدخال منظومة الغاز لجميع مستشفيات المحافظة إبتداءاً من يناير 2016 والاهتمام بتطوير المناطق العشوائية .

وأشار إلى متابعته المستمرة والجادة لكافة المشروعات الجارى تنفيذها على مستوى قرى ومراكز المحافظة واستمرار الجولات الميدانية بقرى ومراكز المحافظة واللقاءات المستمرة مع المواطنين لتحسين الخدمات المقدمة لهم وتلبية احتياجاتهم بالإضافة إلى التقييم المستمر لرؤساء الأحياء والمدن ومتابعة أدائهم فى تلبية احتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم مؤكداً على وضع آلية للتواصل مع الصحفيين والاعلاميين وتحديد لقاء دورى مع الصحفيين والاعلاميين بحضور مدير الامن للوقوف على أخر المستجدات بالنسبة للمشاريع والقضايا التي تهم المواطنين .

وعرض الصحفيون – خلال اللقاء – بعض المشكلات التى تهم المواطنين فى قطاعات الصحة ومياه الشرب والصرف الصحى والمرور والطرق وتنمية المناطق الصناعية والاسراع فى انارة طريق أسيوط – سوهاج الزراعى والبدء فى تشغيل متحف قصر ألكسان والعجز فى التمريض بالمستشفيات المركزية ومستشفيات جامعة أسيوط مطالبين بحل مشكلة توفير جهاز المعجل الخطى بمعهد جنوب مصر للاورام.

وأعلن المحافظ عن توفير 42 سيارة مبردة 5 طن لنقل وبيع المواد الغذائية لشباب الخريجيين يتم توزيعها طبقا للشروط التى سيتم الاعلان عنها خلال أيام مع فتح باب التقدم.

وأضاف اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط تعقيباً على أسئلة الصحفيين أن للاعلام دور مهم فى التنمية والتقدم والاصلاح واصفا النجاح الحقيقى بـ " تعظيم الانجازات وإصلاح الاخطاء" مؤكداً على محاسبة أى فرد أمن أو ضابط يثبت تقصيره أو إخلاله بواجبات عمله وإحالته إلى جهات التحقيق منوهاً إلى الاجراءات والخطط التي تبنتها مديرية الأمن بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة لحل الاختناقات المرورية ببعض الميادين والشوارع الرئيسية بالمحافظة لتحقيق السيولة المرورية مقترحاً الاسراع فى عمل جراجات متعددة الطوابق ودراسة توفير سيارات ميكروباص للنقل الداخلى للتنقل بين أرجاء مدينة أسيوط مناشدا الحضور بالتكاتف والتعاون مع الجهات الامنية والتنفيذية لحل النزاعات وإنهاء الخصومات الثأرية بين المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...