الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

رئيس نادي قضاة أسيوط الاسبق :: قوة القانون دفعت بإخلاء سبيل مبارك


http://productnews.link.net/general/news/19-08-2013/n/ref3t_201381916174.jpg
قال المستشار رفعت السعيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق، إن الرئيس الأسبق حسني مبارك لم تصدر ضده أية أحكام تدينه حتى الآن، وأن حبسه جاء احتياطيًا في جميع القضايا المتهم فيها.
وأضاف رئيس نادي قضاة أسيوط، في تصريح لـ''مصراوي'' الاثنين، إن الرئيس الأسبق مبارك، شأنه شأن أي مواطن انتهت مدة حبسه احتياطيًا، وبالتالي يخلى سبيله على أن يأتي وقت نظر القضية داخل القفص، وتعجل الإفراج عنه بقوة القانون.
ورد السعيد، على من يعتبروا هذا القرار نتيجة تواطؤ للقضاة، إن التعقيب على قرارات القضاة جريمة في نص قانون العقوبات، مضيفا بأن صاحب الحق الرئيسي في التعقيب النيابة العامة.
كما عقب السعيد، على بعض من يلقون اللوم على الرئيس المؤقت عدلي منصور، في مقتل مئات المعتصمين بميداني رابعة العدوية والنهضة، ''إن قوات الأمن والجيش كانت في حالة دفاع شرعي وأداء عمل وسط أوامر لضبط وإحضار لعدد من المتواجدين داخل الاعتصام ودفاع المتواجدين عنهم معتبرًا ذلك قانونيًا تحت مسمى ''الدفاع الشرعي''.
وأعتبر السعيد، إبداء الرأي في إذا كانت القضايا تدين مبارك أم لا، تطفل من الغير، وتدخل في عمل القاضي مؤكدًا بأن القاضي الوحيد الذي يفصل في القضية دون غيره.

محمد القاسم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالصور عمليات خاصة فى اسيوط للقبض على أخطر مسجلين فى ترويع المواطنين وفرض اتاوات على الاهالى

أحلى تحية منا ليكم .. ربنا يحفظكم وتجيبوا حق الطفل حسن بالصور عمليات خاصة فى اسيوط للقبض على أخطر مسجلين فى ترويع المواطنين وفرض ات...