الثلاثاء، 4 أكتوبر 2011

مجلسا كليتى الصيدلة بجامعتى أسيوط والإسكندرية يقرران تخفيض عدد الطلاب المقبولين فى العام الدراسى الجديد 2011/2012



قرر مجلسا كليتى الصيدلة بجامعتى أسيوط والإسكندرية تخفيض عدد الطلاب المقبولين فى العام الدراسى الجديد 2011/2012.

وقالت جامعة الإسكندرية فى خطابها للنقابة العامة للصيادلة، إنه بالإشارة إلى خطابكم المؤرخ بتاريخ 18-8-2011، بشأن تزايد أعداد خريجى كليات الصيدلة فى السنوات الأخيرة نفيدكم بأنه تم عرض الموضوع على مجلس الكلية المنعقد بتاريخ 14-9-2011، حيث وافق المجلس على ألا تزيد الدفعة فى كلية الصيدلة عن 500 طالب سنويا.


وتشابه ما جاء فى خطاب جامعة أسيوط مع سابقه، فيما عدا ما يتعلق بأعداد المقبولين، حيث حددها مجلس الكلية بـ300 طالب سنوياً.


وكانت النقابة العامة

دعت فى وقت سابق إلى تقليل أعداد المقبولين بكلياتها، وكانت لجنة الصناعة بنقابة صيادلة مصر مع شركات الأدوية عقدت اجتماعا موسعاً مساء الأربعاء، فى محاولة للتوصل لحلول لأزمة احتياجات السوق الدوائية، ورفع الصادرات الدوائية المصرية، لتتناسب مع حجم الإنتاج الدوائى المحلى، بالإضافة إلى كيفه اعتماد سوق الدواء المصرى على المنتج الوطنى، والارتقاء بجودته، مع النظر فى سياسات التسعير ومشاكل الصيادلة الحكوميين.

وتوصلت اللجنة إلى ورقة عمل تدعو لإنشاء مجلس أعلى للدواء، يتبع مباشرة رئاسة الوزراء، وأرسلت اللجنة بهذه الورقة إلى جميع النقابة الفرعية لإبداء رأيهم حولها، قبل تصعيدها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...