الأحد، 19 يناير 2014

"مواطنون ضد الغلاء" تقاضي محافظة أسيوط لتأجيرها المخابز والمتنزهات الحكومية


قال الأستاذ محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنين ضد الغلاء، إن هناك مجموعة قانونية تعد مذكرة قانونية تمهيداً لإقامة دعوا قضائية طعناً علي قرار محافظ أسيوط بتأجير المخابز الحكومية والمتنزهات العامة.
وأضاف العسقلاني إن تأجير المخابز للقطاع الخاص فاقم من أزمة رغيف الخبز بأسيوط خاصة وأن هذه المخابز يدفع مستأجروها أرقاماً مغالي فيها تتجاوز التكلفة الحدية للرغيف وهو ما يعني أن هذه الحصص يتم تسريبها لتعويض الخسائر.
الجدير بالذكر، إن المحافظ تقوم بتأجير الجوال بسعر 15 جنيه يومياً رغم إن وزارة التموين لم تحدد أي هامش ربح للجوال بل تدعمهم بفروق السولار والحوافز لتعويض خسائر نتيجة ارتفاع أسعار مستلزمات التشغيل لإنتاج رغيف الخبز.
وأكد العسقلاني، أن المستأجرين يعوضون الفارق الكبير من الإيجارات بتسريب جزء كبير في الحصص لتوفير هامش ربح مشيراً إلي إن خطاب مديرية التموين بأسيوط عن موقف الخبز بالمحافظة والمعروض علي معالي الوزير إن يوجد بأسيوط عدد 18 مخبز خاص بالقطاع العام والمحليات تبلغ حصتها 2026.5 طن دقيق طوال الشهر أي ما يعادل 20265 جوال زنة 100 كيلو استخراج 82 شهرياً لإنتاج 22.291.500 رغيف شهرياً بمعدل 1100 رغيف للجوال الواحد.
وفي سياق متصل، أكد العسقلاني أن أسيوط من المحافظات المحرومة من الوادي الفئوية ولديها أزمة بمراكز الشباب وكانت لوقت قريب تخطي بعدد كبير من المتنزهات العامة التي يرتادها البسطاء ومحدودي الدخل بأسعار رمزية بهدف التيسير علي المواطنين غير إن هذه المتنزهات خرجت الآن علي الغرض الذي أنشأت من أجله وجري تأجيرها لرجال أعمال لاستخدامها كملاهي ليلية

محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...