الخميس، 7 مارس 2013

تدهور صحة 2 عمال مضربين عن الطعام بمطار أسيوط للمطالبة بتعيين أبنائهم بالشركة المصرية للمطارات وتسويتهم على الدرجات الوظيفية بحسب مؤهلاتهم الدراسية


واصل13 من السائقين والمهنيين وأفراد خدمات الماعونة العاملين بمطار أسيوط الدولي والتابعين للشركة المصرية للمطارات، إضرابهم عن الطعام لليوم الخامس على التوالي بمطار أسيوط الدولي؛ للمطالبة بتعيين أبنائهم بالشركة المصرية للمطارات وتسويتهم على الدرجات الوظيفية بحسب مؤهلاتهم الدراسية أسوة بزملائهم العاملين بالشركة بالمطارات الأخرى.
وتم نقل 2 منهم من المضربين عن الطعام إلى مستشفى الإيمان الجديد بأسيوط عقب تدهور حالتهما الصحية بسبب الإضراب، وهم: "عبد التواب غبريال، ومحمد حفنى سيد"؛ حيث ساءت حالتهما الصحية بعد إضرابهما عن الطعام وتجاهل المسئولين لهم.
كان قد بدأ 13 شخصًا من بين 17  من المهنيين والسائقين وخدمات الماعونة العاملين بمطار أسيوط الدولي، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام  قبل 5 أيام للمطالبة بتسوياتهم الوظيفية بعد حصولهم على مؤهلات عليا، وتعيين أبنائهم بالشركة المصرية للمطارات أسوة بباقى العاملين بالشركة والذين تم تعيينهم على دفعات أسوة  بزملائهم العاملين بمطارات المحافظات الأخرى.
وقال المحتجون: إن الشركة المصرية  للمطارات ترفض تسويتهم على الدرجات الوظيفية عقب حصولهم على المؤهلات العليا، وأضافوا: أنه صدر قرار من مجلس إدارة الشركة وقطاع الموارد البشرية بالشركة في 17 يناير 2013 بالتصويت لجميع زملائنا العاملين بمختلف مطارات مصر إلا أنهم استثنوا مطار أسيوط منها، رغم أننا حصلنا على المؤهلات العليا في أعوام 2006: 2008، وزملاؤنا حصلوا عليها في 2010، وكان من الأولى لإدارة الشركة وقطاع الموارد أن يختاروا العاملين القدامى. وأضاف المحتجون: أنهم يطالبون بتعيين أبنائهم في الشركة أسوة بباقى العاملين بالشركة والذى تم تعيينهم على دفعات.
وقال محمد سلامة، من المحتجين: إننا خاطبنا محمد عباس، رئيس الموارد البشرية، بمطالبنا فأجاب بأن الشركة ليس بها ميزانية تسمح بذلك، وتساءل: كيف تتم تسوية جميع المطارات عدا أسيوط وكان من الأولى التسوية لنا لأننا الأقدم.
وهدد المحتجون بمواصلة الإضراب لحين تحقيق مطالبهم، مؤكدين على سلمية الاحتجاج.
اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...