الخميس، 7 مارس 2013

محافظ أسيوط: خريطة استثمارية بالمحافظة لتنفيذ مشروعات اقتصادية


أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، وجود خريطة استثمارية تتضمن عدة مقترحات لمشروعات اقتصادية وتنموية يمكن تنفيذها بالمحافظة، وتعتمد على مواردها الأساسية والخامات التي تشتهر بها.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الخميس مع وفد مؤسسة جسور للتنمية المستدامة بحضور جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، والدكتور جلال الحباك مستشار الموارد الطبيعية، والدكتور خالد الليثي، مستشار التخطيط العمراني بالمحافظة، والدكتور علي المستشار الإعلامي، وذلك في إطار تبنى مؤسسة "جسور" عدة برامج تنموية للعديد من القطاعات بالمحافظة منها القطاع الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار كشك إلى أن المحافظة لديها دراسات جدوى لعدة مشروعات يمكن تنفيذها من خلال استغلال مواردها الطبيعية في إطار جذب المزيد من الاستثمارات ومنها مشروع لتصدير الرمان، ومصنع لتجفيف البصل، وآخر لبنجر السكر والموالح، لافتًا إلى افتتاح أكبر مجزر آلي للدواجن واثنين آخرين للماشية خلال أشهر يمكن من خلالها تنفيذ مشاريع لتصدير اللحوم.

وطالب المحافظ - خلال الاجتماع - رؤساء المراكز والمدن بوضع مقترحات لمشروعات اقتصادية يمكن تنفيذها بالمراكز وتحديد الاحتياجات المطلوبة لكل مقترح والمعوقات والصعوبات التي قد تواجه تنفيذه، كما طالبهم بحصر الأراضي الفضاء التي يمكن تجهيزها كحدائق ومتنزهات عامة للمواطنين أو حدائق قائمة بالفعل وتحتاج لتطوير وتحديد أماكن لإقامة ملاعب خماسية عليها تكون خارج إطار عمل وزارة الشباب والرياضة لتقديمها لـ"جسور" ضمن محاور الارتقاء الاجتماعي بالمواطن.

من جانبه أوضح محمد شرف، عضو مؤسس بـ"جسور"، أن المؤسسة تسعى لخلق محور تنموي اقتصادي بتوفير فرص استثمارية تتبناها كيانات اقتصادية مختلفة سواء من القطاع العام أو الخاص تستقطب أبناء المحافظة الراغبين في العمل.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...