الأحد، 19 مايو 2013

بالصور.. وزير التخطيط خلال تفقده للمجزر الآلى للدواجن بمنطقة الصفا الصناعية بمنقباد بأسيوط : دعم قطاعات الري والتعليم والصحة في الصعيد بـ 1.4 مليار جنيه

                           باقى الصور










قال الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولى، إن الوزارة تدعم العديد من المشروعات بالصعيد، والتي ستسهم في قاطرة التنمية به خصوصًا بقطاعات الزراعة، وتحسين الري والتعليم والصحة، ودعم الأنشطة الصناعية، بما يعادل 1.4 مليار جنيه من موازنة الدولة.
جاء ذلك خلال تفقده اليوم الأحد، للمجزر الآلى للدواجن بمنطقة الصفا الصناعية بمنقباد، برفقه كل من الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، والمهندس جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط.

وأكد دراج، اهتمام الحكومة بمحافظات الصعيد، التي عاشت سنوات من الحرمان والتهميش، خصوصًا محافظة أسيوط التي بها أكثر من 60% تحت خط الفقر.

واستمع الوزير إلى شرح تفصيلى عن المجزر، والذي بلغت تكلفته الإجمالية حوالي 13 مليون جنيه، منها 7.5 مليون دعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وتصل سعته إلى 12 ألف طائر/ يوم، ومساحته تتعدى الـ10 الآف متر مربع وملحق به مصنع للسماد العضوي يستغل مخلفات الدواجن ويعيد تصنيعها كسماد عضوي.

وقال دراج: إنه سيتم دعم محافظات الصعيد باستثمارات ضخمة تصل نسبتها إلى 17% من الموازنة العامة، لتسهم فى تنمية محافظة أسيوط التى تعد عاصمة الصعيد.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...