الخميس، 11 يونيو 2015

«تسويق للمراكز» تروج لمول تجارى باسيوط الجديدة باستثمارات 400 مليون جنيه

http://graphics8.nytimes.com/packages/images/photo/2009/03/22/0322-doha/27250407.JPG

                      صورة ارشيفية
قال محمد جلال، رئيس مجلس إدارة شركة تسويق للمراكز التجارية- مصر، إنه تم تحديد منتصف يونيو الحالى لافتتاح مول «منصورة داون تاون»، المقام على مساحة 12 ألف متر بمدينة المنصورة، بتكلفة استثمارية تتخطى 80 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تتولى إدارة وتسويق المول، ونجحت فى استقطاب عدد من الماركات التجارية التى تفتح أفرعًا لها للمرة الأولى بالمدن التى تقع خارج نطاق محافظتى القاهرة والإسكندرية، ومنها كارفور، وماكس فاشون، ومزايا للعطور، وكوفى شوب كومبانى، بالإضافة إلى ماجيك المملوكة لماجد الفطيم، التى تعتزم إقامة ملاهٍ ومنطقة ألعاب أطفال داخل المول، لافتًا إلى أن المشروع عبارة عن مبنى يضم مولا تجاريًّا ويعلوه 8 أدوار سكنية جارٍ حاليًا تسويق وحداتها.  

وأضاف أن المشروع مملوك لشركة المصطفى، وهى إحدى الشركات العاملة فى المنصورة، وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع وتسويقه خلال عام من الإعلان عنه.

وأكد جلال أن الشركة بدأت موخرًا تسويق مشروع زقازيق داون تاون، وهو عبارة عن مشروع تجارى سكنى فندقى بالزقازيق فى محافظة الشرقية، على مساحة 2000 متر، وتبلغ المساحة التأجيرية للمول 6000 متر، شاملة الارتفاعات، ويضم المشروع وحدات سكنية وفندقية، وتبلغ تكلفته الاستثمارية حوالى 40 مليون جنيه، بخلاف الشق السكنى، وقد نجحت الشركة فى استقطاب كارفور وماكس فاشون وكوفى شوب كومباونى وموبينيل واتصالات، وتتولى «تسويق للمراكز» أيضًا إدارة المول. 

ولفت إلى أنه جار الانتهاء من التشطيبات الأخيرة لمشروع أسيوط سيتى سنتر، بمدينة أسيوط الجديدة، ويقام على مساحة 80 ألف متر، ووصل إجمالى استثماراته حتى الآن إلى 400 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المشروع مموَّل بالكامل من  مجموعة مستثمرين بمحافظة أسيوط، وتم شراء الأرض من هيئة المجتمعات العمرانية بقيمة 70 مليون جنيه، شاملة الفوائد البنكية، وتم سداد الأقساط بالكامل.

وأضاف أنه تم توقيع عقد مع شركة باندا السعودية لتأجير هايبر ماركت على مساحة 10 آلاف متر مربع بأسيوط سيتى مول، ومن المتوقع أن يوفر المول عقب تشغليه بالكامل حوالى 900 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى 2000 فرصة عمل غير مباشرة.


وأوضح جلال أن «تسويق» نجحت مؤخرًا فى توقيع عقد مع مجموعة العروبة للإنشاءات، وهى إحدى الشركات العاملة بمحافظة الإسكندرية، وتسعى الشركة لإقامة عدة مولات ومراكز تجارية بمحافظات مثل الزقازيق، والمنصورة، وبورسعيد، والمنيا، والإسماعيلية، وأسيوط، والغربية، والبحر الأحمر، حيث تضع «العروبة» خطة لبناء حوالى 10 مولات فى 10 محافظات خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن «تسويق للمراكز» تتولى تقديم الاستشارات الخاصة بالمشروع، بداية من اختيار الموقع والتوليفة التجارية المناسبة له، واستقطاب البراندات للمول.

وأضاف أنه تم البدء بمدينة طنطا، وجار تنفيذ مول تجارى على مساحة 20 ألف متر باستثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى من المول خلال سبتمبر المقبل، وتضم كارفور.

وذكر جلال أن «العروبة» تقوم حاليًا بالتنسيق مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، لتحديد مواقع أراض بالمحافظات، لإقامة مولات تجارية، وجار حاليًا اختيار قطعة بمحافظة المنيا، وسيتم وضع التصميمات الهندسية خلال 2015، على أن يتم البدء فى الأعمال الإنشائية بداية العام المقبل.

وكشف أن «تسويق» وقّعت مؤخرًا عقدًا لتطوير مول داماك بارك أفنيو بالشيخ زايد، وتستهدف الشركة إعادة رونق المول وجذب ماركات تجارية جديدة تتناسب مع موقعه المميز.

وأشار رئيس مجلس إدارة «تسويق للمراكز التجارية» إلى أنه جار إنشاء مول تجارى بمنطقة بولاق الدكرور، يضم 8 أدوار تقوم الشركة حاليًا بوضع الدراسات التسويقية له، ومن المتوقع أن يضم سلعًا استهلاكية تتناسب مع سكان المنطقة كمحال للملابس الجاهزة، وسوبر ماركت، وأدوات منزلية.

ونوه بأن الشركة تتعاون مع إحدى الشركات الإنجليزية المتخصصة فى إعادة تصميم الهياكل الخرسانية للمولات المنشأة بالفعل، ذلك أن الشركة تُعرَض عليها مولات فى مناطق مميزة، لكن تم تصميمها بشكل خاطئ مما أثّر على عملية التسويق والغرض الذى أنشئ المول من أجله.

وكشف عن الاندماج مع إحدى الشركات الفرنسية الكبرى «سوسيته ديسونتر كومكسير» المتخصصة فى إدارة المولات التجارية، والتى تأسست عام 1982، وقامت بإدارة حوالى 70 مولا بفرنسا، ويتضمن الاندماج الاستعانة بخبرات الشركة الفرنسية وتطوير الخدمات المقدمة للعملاء بالسوق المصرية، مشيرًا إلى اتساع المنافسة بين الشركات العاملة فى مجال إدارة وتسويق المولات التجارية، مما يتطلب بحث الشركات عن آليات تساهم فى استقطاب العملاء وتطوير الخدمات.

رضوى عبد الرازق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...