الأربعاء، 31 أغسطس 2011

انفلات أمنى وتجدد مشاكل الثأر ببعض مراكز أسيوط



شهدت بعض مراكز محافظة أسيوط حالة من الانفلات الأمنى وكثرة سماع أصوات أعيرة نارية بشكل مستمر وتجدد مشاكل الثأر مرة أخرى، وتصدرت مراكز أبنوب والبدارى وديروط مراكز المحافظة من حيث الأكثر سخونة وأحداثًا.

فشهد مركز ديروط فى أول أيام عيد الفطر المبارك إطلاق نار بشكل مكثف وعشوائى على أحد المطاعم من قبل مجهولين، مما تسبب فى إصابة 11 شخصا من بينهم 4 أصيبوا بحروق نتيجة انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل المطعم نتيجة إطلاق النار الرصاص، وذلك بعد أن نشبت مشادة كلامية بين أصحاب المطعم وبين أحد الأشخاص ترتب عليها قيام اثنين من أقارب الثانى بالتوجه للمطعم وإطلاق نار على المطعم.


يقول عمر إمام أحد قاطنى مركز البدارى إن أهالى المركز لا ينامون من كثرة إطلاق الأعيرة النارية بشكل عشوائى يوميًا ولا يمر يوم إلا ويصاب أحد وكان آخرها إصابة طفلة أصيبت بطلق نارى بالصدر بنجع الكداريك أثناء حضورها لحفل زفاف أحد أقاربها بمركز البدارى وإصابة 7 أفراد بطلقات نارية فى مشاجرة بين عائلتين بالمركز قبل عيد الفطر بيوم.


وفى مركز أبنوب لم يتغير الحال عن المراكز السابقة وخاصة بعد انتشار إطلاق النار فى الأفراح والمناسبات وفى غير المناسبات، مما ترتب عليه إصابات عدة أشخاص على مدار الأيام السابقة كما تجدد الخلافات الثأرية بقرى المعابدة وبنى محمد حتى أن الأهالى أطلقوا النار على الشرطة فى بعض حملات مداهمات المنازل لضبط الأسلحة، حيث أصيب الرائد حمدى فتحى نعمان معاون مباحث بمركز أبنوب بطلق نارى بالقدم.


علام حسين من سكان قرية بنى محمد قال إن كل عائلات القرية تجدد الثأر بينها مع عودة انتشار الأسلحة بأشكالها المتعددة حتى أن العائلات التى لم تقع فى خصومة ثأرية لا تتعدى 4 عائلات إن لم يكن أقل.


وأكد مصدر طبى بمستشفى أسيوط الجامعى أن استقبال الإصابات بالمستشفى يستقبل عشرات الجثث والمصابين بشكل يومى مصابين بطلق نارى بسبب خلافات الثأر والجيرة وما شابه ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...