الخميس، 22 أكتوبر 2015

الصحة: شفاء 160 حالة مصابة بحمى "الدنج" في أسيوط .. وسبب وباء اسيوط القاتل ’’ ناموس ’’ يطلق عليه اسم الناموس المزعج

http://efty.net/wp-content/uploads/2013/11/%D9%84%D8%AF%D8%BA%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%B3.jpg
أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد، أن سبب إصابة بعض المواطنين من قرى محافظة أسيوط يعود إلى حمى تسمى "الدنج"، وتنقل المرض من خلال البعوض، مشيرًا إلى أن عدد المصابين بالحمى في مركز ديروط بمحافظة أسيوط بلغ 195 حالة.

وأوضح الوزير - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الخميس، بالوزارة - أنه تم دخول جميع الحالات المستشفيات، وخرجوا بعد تلقيهم العلاج ومازال 39 حالة منهم تحت الملاحظة.
وقال "إنه تم سحب عينات من المصابين وتم تحليلها في المعامل المركزية للوزارة، وجاءت النتيجة بأن نصف المعامل التي قامت بتحليل العينات أرجعت أسباب المرض إلى إصابة المرضى بحمى الدنج التي تسبب ارتفاع في درجات الحرارة والصداع الشديد، فيما اثبتت نصف المعامل الأخرى أن الإصابات بالحمى بسبب فيرس غير محدد".
وأضاف وزير الصحة أنه تم تطهير المصارف والترع وأماكن تجمعات القمامة وردم أماكن المياه الراكدة في قرى مركز ديروط بأسيوط، مشيرًا إلى أن حمى الدنج تسببها ناموس يطلق عليه اسم الناموس المزعج.
يذكر أن حمى الدنج هو مرض مداري منقول بالبعوض يحدث بسبب فيروس الضنك، وتشمل أعراضه الصداع وآلام العضلات والمفاصل وطفح جلدي متميز شبيه بطفح الحصبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...