الأحد، 7 أكتوبر 2012

بالصور.. تلاميذ مدرسة جزيرة بهيج الابتدائية بأسيوط "يضربون" عن الدراسة خوفًا من انهيارها فوق رءوسهم



أضرب تلاميذ مدرسة جزيرة بهيج الابتدائية بقرية جزيرة "بهيج الخلايفة" التابعة لمركز أبنوب بأسيوط، عن الذهاب إلي المدرسة، اليوم الأحد، احتجاجًا علي تهالك وقدم المدرسة والمطالبة ببناء مدرسة جديدة تستوعب تلاميذ الابتدائي والإعدادي على مساحة أرض خصصتها الدولة منذ عام 2001.

وقال نور محمود، ولي أمر أحد التلاميذ: إن المدرسة قديمة ومتهالكة، ونصفها الأمامي آيل للسقوط، كما أن الطابق العلوي بها مهجور، لافتًا إلي أنها الوحيدة بالقرية، مشيرًا إلى أن طلاب المرحلة الإعدادية يسيرون أكثر من كيلو متر وسط الزراعات حتى يصلوا لأول وسيلة مواصلات تقلهم لمركز أبنوب، وقد يتعرضون لحوادث سيارات طوال فترة الدراسة.


وأضاف يسري أحمد، ولي أمر أحد التلاميذ، أن هناك قطعة أرض مخصصة منذ عام 2001 لبناء مدرسة كبيرة تستوعب تلاميذ الابتدائي والإعدادي في فترة واحدة، إلا أنه لم يتم بناؤها حتي الآن، مما أدي إلي رفض القرية ترميم المدرسة، لأن ذلك لن يجدي، إلا أن الترميم تم رغمًا عن الأهالي في الوقت الذي رفض فيه مجلس الآباء ذلك، للمطالبة بإنشاء مدرسة جديدة.
اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...