الأحد، 7 أكتوبر 2012

بالفيديو الرئيس "محمد مرسي" خلال احتفال أكتوبر: أمامنا مشوار طويل ورؤية واضحة وعزيمة.. والسوق السوداء وراء أزمة أنابيب البوتاجاز ضاربًا المثل بـ 4 مستودعات لأنابيب البوتاجاز بمحافظة أسيوط تم ضبط واحد منها يقوم بتهريب الأنابيب إلى السوق السوداء



  • ضبط 500 تشكيل عصابي و6000 قضية وكشف غموض 600 حادث
  • "مرسي": تنفيذ 70 % من برنامج المائة يوم الأولى بشأن الأمن
  • "مرسي": أنجزنا 75% من المستهدف لحل أزمة الوقود خلال الـ100 يوم

أكد الرئيس محمد مرسي في كلمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ39 لنصر أكتوبر المجيد بإستاد القاهرة الدولي أن مصر لديها موارد كثيرة أهدرت بسوء الإدارة وغياب القيادة الواعية والفساد.

وأضاف قائلا:

"كنا نحاول جميعًا أن نمضى ولكن الفساد كان كثيرًا وكبيرًا ولذلك عندما أعلنت نتائج الانتخابات، وبدأت في تسلم المسئولية كنت أعلن عن برنامج واضح لنهضة هذه الأمة بكل طوائفها والعاملين بكل المجالات.

وأضاف أن أمامنا مشوار طويل ورؤية واضحة وعزيمة ستكون دائمًا نحو غدٍ أفضل فكان إعلاني عن حاجتنا إلى حل بعض المشاكل الضرورية في وقت قدرته 100 يوم، وأنا أتحمل المسئولية كاملة ومعكم وأمامكم لكي نمضي بهذه المسيرة في 100 يوم وما هو أبعد من هذه المدة.

وأِشار إلى أنه من أهم المشاكل التي كانت تواجهنا الأمن والوقود والنظافة ورغيف العيش والمرور، وأوضح أن ما تحقق في الأمن من معايير مهنية حوالي 70% مما استهدفنا في 100 يوم موجهًا التحية إلى رجال الداخلية لما قاموا به من جهد وحققوا هذه النسبة وماضون لكي نحقق الباقي بكل قوة.

وقال إنه تم تنفيذ 25 ألف حكم تعدٍ على أراضي الدولة ونهر النيل، ضبط حوالي 500 تشكيل عصابي و6000 قضية، كشف غموض 600 حادث وقع قبل 30 / 6 واسترداد 6600 سيارة مسروقة، وأن الكل شاهد عن الحملة الكبيرة على بحيرة المنزلة وتم ضبط 1542 متهمًا في هذه المنطقة منهم 330 شديد الخطورة وتمت إزالة التعديات 8200 فدان.

وأوضح أن هذه الأرقام جزء من مهمة الأمن فيما يقع الآن بجانب تأمين سيناء وحدود الوطن وأن هذه الحلة يقودها رجال القوات المسلحة الأوفياء لوطنهم والداخلية والمخابرات العامة بالتعاون مع أهل سيناء المخلصين لأهلهم ووطنهم حتى يتحقق كامل الأمن على أرض سيناء.

وعلى جانب آخر، قال الرئيس محمد مرسي إن من أسباب تفاقم أزمة الوقود خاصة أزمة أنابيب البوتاجاز هو السوق السوداء حيث إن الأنبوبة التي تكلف الدولة 67 جنيهًا تباع بـ 3 جنيهات لتجار السوق السوداء ليعيدوا بيعها بأسعار مرتفعة ما يؤدي إلى عدم وصول الدعم لمستحقيه، ضاربًا المثل بـ 4 مستودعات لأنابيب البوتاجاز بمحافظة أسيوط تم ضبط واحد منها يقوم بتهريب الأنابيب إلى السوق السوداء.
وأضاف أن الحكومة ترصد لكل أسرة مكونة من 3 أفراد 1.5 أنبوبة شهريًا مشيرًا إلى أن حكومته تدرك أنه غير كافٍ ولكنه الواقع الذي تتعامل معه مؤكدًا أن ما تم إنجازه بشأن حل أزمة الوقود يمثل 75% مما تم استهدافه في خطة الـ100 يوم.

وأشار إلى أنه تم ضبط 16 ألف قضية تموين و17 ألف أنبوبة مهربة للسوق السوداء كما تم ضبط 111366 طنًا من السلع المدعمة المهربة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...